دار الجدل حول حصانة نائب البرلمان الجديد الذي تبدأ دورته الأولي أواخر هذا الشهر.. البعض طالب بأن تكون الحصانة تحت القبة فقط وأن يخضع النائب للمحاسبة كمواطن عادي خارج البرلمان لكي لا يستغل الحصانة في مكاسب شخصية له ولعائلته أو يستغلها في الوجاهة واستغلال النفوذ في تحقيق مكاسب شخصية كالحصول علي اراض أو وظائف او استثمارات اخري.
أن امام نواب الشعب في البرلمان الجديد مهام صعبة وشبه مستحيلة، هناك مشاكل التعليم والصحة ومياه الشرب والصرف الصحي والبطالة وهي مشاكل تؤرق المواطنين في جميع محافظات مصر.
وعلي النائب تحت القبة أن يعبر عن ارائه بحرية وشجاعة خاصة في المشاكل التي تصب في مصلحة البلاد والمواطن وأضم صوتي لكل المنادين ان تكون الحصانة تحت القبة فيجلسات المجلس صحيح أن الحصانة حق دستوري ولا مساس بها وهي حق مستقر عليه فيجميع دساتير العالم.
نواب البرلمان فوق كل الشبهات فقد وصلوا الي مقاعد المجلس في انتخابات نزيهة شفافة تحت اشراف قضائي كامل رغم التجاوزات من عدد من المرشحين باستخدام المال السياسي.
نريد نواباً يخدمون بلدهم وألا يكون من بينهم تجار الكيف والمضاربة في الاراضي في البرلمانات السابقة وعلي كل النواب الجدد العمل علي تحقيق مطالب واهداف المرحلة الحالية وطموحات الشعب المصري وآمامهم قوانين تحتاج الي المراجعة والتدقيق قبل قانون التظاهر والخدمة المدنية ومكافحة الارهاب.
إن عيون الشعب علي النواب الجدد وآماله معلقة علي حسن الاداء والالتزام بالقسم الذي يؤدونه في أول جلسة لهم.