تناولت الزميلة ∩الشروق∪ التقرير المفصل الذى رفعه وزيرا الخارجية، سامح شكرى، والرى حسام مغازى، والنتائج التى تم التوصل لها خلال الاجتماع السداسى لسد النهضة فى الخرطوم وتقييم الموقف التفاوضى ومدى إمكانية إحراز تقدم فى الموقف خلال الاجتماع الجديد المنتظر عقده بعد أسبوعين على نفس المستوى، وقالت نقلا عن مصادرها بأن التقرير أكد أن الموقف صعب للغاية ولا حلول تبدو قابلة للتنفيذ خلال ذلك الاجتماع، ومازلت رغم ذلك التقرير أشرب من نهر التفاؤل، خاصة مع تصريح وزير الرى الذى نشرته ∩الأخبار∪، بأنه من الظلم وصف الاجتماع السداسى بأنه فاشل.. بالفعل هو ∩ناجح∪ للمفاوض الإثيوبى!
إبداع :
عبد الرحيم على، عضو مجلس النواب ذبح القطة لزملائه وقال إنه يمتلك تسريبات جديدة لبعض أعضاء المجلس، سيستخدمها فى وقتها و سيذيع التسجيلات التى تخدم أفكاره مشيرا إلى أنها تدين البعض، وتشرف البعض الآخر.. الكلام خطير ويستحق أن يكون أول استجواب فى المجلس.. ولكن من الذى سيتم استجوابه الذى سجل أم الذى سيذيع؟!
تهريج :
عاد جون كاسن، السفير البريطانى بالقاهرة، للتغريد وكانت هذه المرة حول وصول عدد السكان فى مصر إلى 90 مليون مواطن، وقال على تويتر ∩أنا أصر على أن الناس هم مصدر التفاؤل والثروة الحقيقية للبلد، ووقود للمستقبل ممكن يتصدوا لأى تحدى∪.. وأرجوه أن يعلم أن أكبر تحد له هو الأمراض والكوارث التى تركها الاحتلال البريطاني لمصر وأولها تجارة ∩الإسلام السياسى∪!
بطولة الضغط:
الكابتن أحمد حسام ميدو قال إن الأهلى حصل علي بطولة الدورى 2011 عن طريق الضغط الإعلامى الذى مارسه مانويل جوزيه مدرب الأهلى وقتها على نادى الزمالك.. والسؤال بأى نوع من ∩الضغط ∩حصل الزمالك علي بطولتى الدورى والكأس هذا العام.. الملافظ مش سعد ولكن بطولات كمان !؟
مكانة أوباما:
ورقة الدولار ∩الحبيب∪ تحمل صور سبع شخصيات ملهمة للشعب الأمريكى.. بداية بالورقة فئة الدولار التي تحمل صورة جورج واشنطن زعيم الثورة على الاحتلال البريطانى وحتى فئة المائة دولار التى تحمل صورة العالم والدبلوماسى والتنويرى والناشر بنجامين فرانكلين.. ولم يجد أمريكيون وسيلة لتكريم رئيسهم الحالى باراك أوباما أفضل من وضع صورته على ورق تواليت وطرحه للبيع علي موقع أمازون الشهير بسعر 10.18 دولار.. وكل واحد وقيمته!
سؤال:
غادة عبد الرازق بدأت تصوير فيلم ∩اللى اختشوا ماتوا∪، ولا أدرى لو أن كل الذين ∩اختشوا ماتوا∪.. فمن يعيش حاليا على سطح الأرض؟
كلام توك توك :
∩البليد∪.. يرفع إيده!
إليها :
وكلما اضطرب داخلى استحضر صورتك ليطمئن قلبى.