وفد مشروع تسريع الاستجابة المحلية للقضية السكانية يزور محافظة سوهاج  

وفد مشروع تسريع الاستجابة المحلية للقضية السكانية يزور محافظة سوهاج 
وفد مشروع تسريع الاستجابة المحلية للقضية السكانية يزور محافظة سوهاج 

 تابعت وزارة التنمية المحلية لقاء اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج،  مع الدكتورة فاطمة الزهراء جيل مدير الوحدة المركزية لمشروع تسريع الاستجابة المحلية للقضية السكانية المنفذ بوزارة التنمية المحلية، بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، وبدعم من الاتحاد الأوروبي.

و تم عقد اجتماع لمتابعة الإنجازات التي تمت منذ إنشاء وحدة السكان بسوهاج ، و مناقشة إجراءات متابعة ورصد المشكلات السكانية بالمراكز والقرى ودورها في المبادرات الحكومية. 

وناقشت الدكتورة فاطمة الزهراء جيل نموذج المشكلات السكانية الذي تم استيفاؤه للاستفادة منه في تحديد المعوقات، وقياس عدد من المؤشرات الخاصة بمحاور القضية السكانية، مع الأخذ في الاعتبار أبعاد القضية السكانية الأربعة "النمو السكاني مقارنة بالنمو الاقتصادي – انخفاض الخصائص السكانية – سوء توزيع السكان – التفاوت التنموي" . 

 كما تم تنفيذ تدريب لقوة العمل السكانية على متابعة المؤشرات السكانية المحلية وتقييمها؛ لتحديد أولويات القضايا بمراكز وقرى المحافظة، ورفع كفاءتهم في التنسيق ومتابعة تنفيذ الأنشطة، وإعداد مسودة تقرير أوضاع السكان بالمحافظة، مؤكدة على أهمية دور المسئولية المجتمعية في سد الفجوات بالتعاون مع الجمعيات الأهلية، والقطاع الخاص، كشركاء عمل في حل مشكلات القضية السكانية.

يأتي ذلك فى اطار اهتمام القيادة السياسية بالقضية السكانية لمجابهة الزيادة السكانية وتطبيق الاستراتيجية القومية للسكان 2020/2030 ، وتنفيذا لتكليفات اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية بأهمية تضافر الجهود والتنسيق بين مديريات الخدمة وأجهزة المحافظات المختلفة لدعم تنفيذ مشروع "تسريع الاستجابة المحلية للقضية السكانية" وتحقيق أهدافه . 

محافظ سوهاج يبحث مشاكل المناطق الصناعية