لا اعرف معني لقيام كل وزير جديد بإجراء تغييرات وتعديلات في رؤساء الهيئات والاجهزة التابعة لوزارته إلا أن يكون سبب ذلك المجاملة في تعيين رؤساء جدد لهذه الاجهزة دون النظر لقدراتهم وكفاءتهم مما يعوق نظام العمل في الوزارة.

هذا حدث مع معظم الوزراء الجدد وكأن الوزير جاء للمنصب فقط لمجاملة اصحابه واستبعاد القائمين علي العمل والاتيان بمسئولين جدد يسعون للتجريب للتمكن من المنصب وكل مسئول جديد بالتأكيد يعيد المنظومة ويأتي بأصحابه.

بالتأكيد هذا هو الفشل بعينه واعتقد ان رئيس الحكومة مسئول عما يحدث في هذه الوزارات.. وقد طالبنا مرارا وتكرارا بوجود وكيل وزارة دائم في كل وزارة يدير اعمالها التنفيذية سواء بقي الوزير او تم تغييره فالوزير عمله سياسي قبل ان يكون تنفيذياً وفي الدول المتقدمة يوجد هذا الوزير أو يسمي وزير دولة لا يشارك في اجتماعات مجلس الوزراء ولا يرقي لرتبة الوزير ولكنه منصب تنفيذي يعلم كل كبيرة وصغيرة في وزارته ويقوم بتسيير الاعمال التنفيذية دون تعقيدات روتينية وتنفيذ استراتيجية ثابتة للوزارة لاتتغير بتغيير الوزير ولم تم ذلك لمنعنا المجاملات في تعيين كبار المسئولين في كل وزارة وان يكون وجود المسئول مقترناً بأدائه فقط وسوف يكون جيدا إعادة هيكلة الوزارات وادخال الحكومة الالكترونية للقضاء علي الفساد وتيسير الأعمال.

ياسادة لا يعقل أن تترك وزارات الدولة نهبا لأفكار مغلوطة لبعض الوزراء.