أمس بدأ شهر رمضان الكريم.. شهر القرآن وصلاة القيام.. شهر التسامح والتراحم.. شهر البركة والغفران وذكر الله.. شهر ليلة القدر التي نزل فيها القرآن علي نبينا سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم.. الليلة التي وصفها الله بأنها خير من ألف شهر..
أدعو كل مسلم أن يربح هذا الشهر المبارك.. شهر العفو والعتق من النار.. وأن يدرك ليلة القدر في العشر الأواخر منه.. وأن يدعو الله فيعفو عنه.. ويمحو ذنوبه.. ويتقبل توبته.. أدعو كل مسلم أن يقوم الليل رافعا يده بالدعاء فيستجيب له الله.. وأن يجافي النوم عينه بالتلاوة.. وأن يبيع دنياه بآخرته وينال حسنات قراءة القرآن.. ويذرف الدمع تذللا إلي الله خوفا من خشيته وطمعا في رحمته..
أدعو كل مسلم أن يقبل علي الله.. ويؤدي فرائضه.. ويتقرب بالنوافل وأعمال الخير.. وقضاء حوائج الناس.. أدعوه أن يصل رحمه.. ويتصدق بيمينه بما لاتعلم يساره.. ويجاهد نفسه في التقرب إلي السميع العليم حتي يحبه.. فيصبح بصره الذي يبصر به.. وسمعه الذي يسمع به.. وقدمه التي يمشي بها.. ويده التي يبطش بها.. أدعوه أن يكون عبدا ربانيا.. فيؤدي ما عليه ليكون من عباد الله البارين الصالحين أدعو كل مسلم أن يغتنم الفرصة فيغسل ذنوبه ليكون من المبشرين بالجنة.. لقد أحبنا الله فجعل لنا شهر رمضان أياما معدودات في عام طويل.. أيام تنزل فيها الملائكة إلي الأرض وتقيد فيها الشياطين..
أدعو كل مسلم أن يتقرب إلي الله ذراعا .. فيقربه له باعا.. أن يذهب إلي الله مشيا فيقبل عليه مهرولا.. أدعوه أن يصيب جزاء الصوم.. ويؤدي عبادته الحق.. فلا أحد منا يعلم إن كان سيدرك رمضان العام القادم.. ويعيش أيام الرحمة والمغفرة..أدعو كل مسلم أن يسأل الله أن يتم علينا ختم القرآن.. وأن يمن علينا في هذا الشهر الكريم بقبول العفو والعتق من النار..
وكل عام وأنتم بخير.