مجلس أعضاء نقابة الممثلين برئاسة الفنان المحترم الدكتور أشرف زكي عبروا بكل صدق وامانة ومهنية عالية كفنانين ملتزمين بأخلاقيات العمل الفني أو القوة الناعمة التي تحولت إلي قوة غاشمة في الكثير من الإعمال الفنية التي تنتسب زورا وبهتانا إلي الفن الراقي الذي من المفترض ان يسمو بأخلاق وآمال وطموحات المجتمع بعيدا عن الابتذال والانحطاط والسقوط الاخلاقي.
بيان مجلس نقابة الممثلين جسد شعور أبناء الشعب المصري الذي مل وسئم من المسلسلات والأعمال الفنية التي تجمع فيها ألوان القبح والوقاحة بعرض مشاهد العري بصورة «وقحة» كما وصفها المجلس المحترم وانها أعمال غير مبررة دراميا وعلي طريقة الكباريهات بما يفسد الذوق العام، دون مراعاة لأي أخلاق أو قيم أو حتي مراعاة لشهر رمضان المعظم.
بيان المجلس المحترم يستحق كل أعضائه وزميلهم النقيب كل التقدير والاعجاب فالبيان هو الأول من نوعه الذي ينتفض حزنا وأسي لما وصلت إليه مستوي المسلسلات الفنية والعبارات والالفاظ النابية التي تسيء لاخلاق المبدعين والفنانين وتقدم للجمهور نماذج سلبية واثارة الرعب والتحرش وحرق الأعصاب واختراق الخصوصية واستخدام السلاح الأبيض والسلاح الآلي في المسلسلات والدماء التي تسيل بغزارة لاتفه الأسباب.
مناشدة النقابة لأعضائها ضرورة مقاطعة مثل هذه الأعمال التي تؤدي إلي فساد الذوق العام وتشويه، الرسالة السامية للإبداع والفن.
البيان محترم يقدر قيمة الفن واثره في المجتمع ومجلس النقابة يستحق كل التقدير والاحترام ويعطينا أملا في الإصلاح بعد ان تحولت القوي الناعمة إلي قوي غاشمة تهدد أمن واستقرار المجتمع بدلا من ان تسمو بأخلاقه وتدفعه للعمل.