من حق مصر ان تقيم احتفالا أسطوريا بافتتاح قناة السويس الجديدة.. فالتاريخ سوف يحكي كيف قام المصريون بحفر وإنشاء القناة الجديدة بأموالهم وسواعدهم في عام واحد فقط.. وسوف يذكر ما قدمته مصر للحضارة الانسانية ورفاهية الشعوب.. فالقناة تقدمها مصر هدية للعالم.
إن السادس من أغسطس 2015 سوف يذكره التاريخ بأحرف من نور.. يحكي صمود المصريين وتحدياتهم.. وقدراتهم علي بناء المستحيل.. فالقناة الجديدة تساهم في خفض رحلة السفن والناقلات الي النصف وبالتالي تضاعف أعداد السفن المارة في قناة السويس كممر حيوي للتجارة العالمية.
ولعل مشاركة الشركات العالمية في تنفيذ احتفالات افتتاح القناة يعيد الي المصريين ذاكرة افتتاح قناة السويس منذ 150 عاما والتي شهدت احتفالات كبري عالمية فرحا بافتتاح القناة التي اقيمت علي عرق ودماء المصريين ونظام السخرة.. أما القناة الجديدة فقد أقامها المصريون بأموالهم وسواعدهم وشارك الالاف من العمال والفنيين المصريين في حفر القناة الجديدة من خلال العديد من الشركات المصرية مع القوات المسلحة وشهدت أكبر حجم من الكراكات في العالم.. فالانجاز خلال المدة الزمنية المحددة وهي سنة سوف يسجل في موسوعة جينيس.. ايضا استخدام 75٪ من كراكات العالم من الارقام القياسية التي تستخدم في مشروع واحد.
كل التحية لصاحب قرار إنشاء القناة الجديدة الرئيس عبدالفتاح السيسي والتحية لكل القائمين علي العمل في القناة من المصريين وابناء القوات المسلحة الباسلة.. وأعتقد أن الامور مهيأة لمشاركة الفن والثقافة المصرية في تسجيل هذا الحدث الضخم.. فمصر تكتب تاريخا جديدا لها