انتفضت مصلحة الضرائب. واكتشفت ان لها مديونيات متراكمة لدي العديد من اجهزة ومؤسسات الدولة. تصل إلي مليارات الجنيهات. وفي جلسة حاسمة لوزير المالية مع مساعديه قال لهم خاطبوا هذه المؤسسات ونفذوا القانون بالحجز علي من لا يدفع. وسرعان ما اتخذت الضرائب الاجراءات وبدأت بالحجز علي بعض هذه الاجهزة والمؤسسات ومنها مؤسسة رياضية عريقة هي نادي الزمالك. ومساء السبت أول امس. قرر مجلس إدارة نادي الزمالك عقد مؤتمر صحفي يعلن فيه تقديم استقالة جماعية للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.. وذكر الموقع الرسمي للزمالك أن قرار الحجز علي رصيد الزمالك بالبنوك جاء مخالفا لتعليمات رئيس الوزراء بدعم ومساندة الأندية. ومن ثم لن يستطيع المجلس صرف المرتبات الخاصة للعاملين بالنادي والإنفاق علي الألعاب الجماعية والفردية والأنشطة الاجتماعية. وخرج رئيس النادي يعلن ذلك في الفضائيات.
وفجأة قطع منصور كلامه لان رئيس الوزراء يطلبه علي المحمول. لحظات وعاد يبشر المشاهدين بأن المهندس إبراهيم محلب. أجري اتصالا هاتفيا به لإبلاغه برفع الحجز عن أرصده النادي بالبنوك. وأوضح الموقع الرسمي للنادي أنه بناء علي ذلك تم إلغاء المؤتمر الصحفي الذي كان مقررا له اليوم الاثنين.!!
ليس نادي الزمالك فقط المعرض لهذه المحنة انما كل الاندية الرياضية.وكل المؤسسات الصحفية. ديون متراكمة تخطت العشرة مليارات من الجنيهات. يتحملها سكوت الدولة عن الفساد. ومن الظلم ان يتحملها مجالس الادارة الحالية. وانصح الحكومة ان تعيد النظر في هذه الديون. ولا مانع من ان تصدر قانونا يتجاوز عنها خاصة للمؤسسات الخاسرة والتي تعمل في الفكر والثقافة. أوالتي تنتج ابطالا يشرفون مصر في البطولات العالمية.. او تقبلوا ان يفعل الجميع كما فعل مرتضي منصور.!
دعاء : اللهم انك عفو تحب العفو فاعف عنا. امين