قبل بداية فصل الصيف وشهر رمضان حذرنا من نقص مياه الشرب في بعض مناطق القاهرة والمحافظات.. وخرجت تصريحات من وزارة الاسكان باتمام الاستعدادات للحفاظ علي ضخ مياه الشرب في مناطق الاختناقات ووعد المسئولون بالوزارة باختفاء المشكلة هذا الصيف.
الا ان المشكلة ظهرت اكثر شراسة من الاعوام الماضية بل هناك محافظات ضربتها الازمة في ٩٠٪ منها حتي اصبح المسئولون عن شركات مياه الشرب في المحافظات يحاولون التنصل من مسئولية المشكلة ويبررون ذلك بنقص الامكانيات .. هل هذا مقبول.. وهل هذا يرضي السيد رئيس مجلس الوزراء المهندس ابراهيم محلب ووزير الاسكان الدكتور مصطفي مدبولي؟!
يا سادة قد يقبل المواطن انقطاع التيار الكهربائي بعض الوقت أو ازمات في البوتاجاز أو غيرها ولكن لا يوجد مواطن علي ارض مصر يقبل بانقطاع مياه الشرب.. فالمياه هي الحياة والمشاكل في المحافظات معروفة مسبقا.. معروف حلولها ايضا فلماذا يتأخر المسئولون في حل المشكلة.. واذا كان هناك اهمال من بعض المسئولين لماذا لا تتم محاسبتهم ؟
ان مشكلة نقص مياه الشرب في بعض المحافظات تتفاقم وهناك غضب شديد لدي المواطنين الذين يعانون من نقص المياه ولكن الطابور الخامس في وزارة الاسكان لا يعنيه ذلك.. يا سادة الحلول دائما تأتي من القمة وعلي كل وزير يخشي اتخاذ قرارات جريئة لحل مشاكل المواطنين ان يترك مكانه فورا لوزير آخر قادر علي اتخاذ القرار وليست اياديه مرتعشة يخشي التوقيع علي اي قرار.