علي حين يتخيل القاريء د.سعد أن استبدال (الحبس) بالغرامة في قضايا النشر بقانون مكافحة الإرهاب، ليس عقوبة كافية (!!) يضيف سؤاله حول القارئ العادي، وكيف يمكن عقابه في حال تداوله للأخبار الكاذبة..!! ولا أتصور أن هناك قانونا، يمكنه معاقبة الناس علي القراءة، حتي ولو للأخبار والبيانات غير الصحيحة !! والعقوبات التي يحددها القانون بالغرامة في قضايا النشر، تخص الأخبار والبيانات غير الصحيحة، المستندة علي مصادر مضللة... وليس عن جرائم التخابر، والتجنيد لحساب دولة، أو تنظيم كما يتصورالقاريء....
الأستاذة/....
أسعد دائما بقراءة ما تكتبينه في (نهار) ذلك لأن فيه الكثير من العقلانية والمنطقية، ولهذا أعتقد أنني سوف أجد إجابة لسؤالي عندك.. «وافق مجلس الدولة علي تعديل المادة (33) بحيث تكون العقوبة هي الغرامة (من 20 إلي 100 ألف جنيه) لمن يتعمد نشر أخبار أو بيانات غير حقيقية عن أي عمليات إرهابية».. هذا بالنسبة للصحفي ؟؟ وماذا عن الفرد العادي الذي ينشر ما كتبه هذا الصحفي؟؟
إن من يتعمد نشر مثل هذه الأخبار، لابد أن يكون تم تجنيده من نظام، أو تنظيم يمتلك من المال لسداد هذه الغرامة، بل ويعطي المكافأة لمن قام بإحداث فتنة، وكسر إرادة شعب.. ويمكن لمثل هذا التنظيم بما يمتلك من مال أن يجند العشرات لإحداث تلك الفجوة والقطيعة بين الجيش والشعب، طالما أن الأمر لا يتعدي الغرامة لك تحياتي مرة أخري، ولعلي أجد إجابة علي سؤال ما الفرق بين الصحفي المتعمد نشر أخبار كاذبة، والرجل العادي المتعمد؟؟.
د. سعد