‎منذ سنوات طويلة ارتبط اسم وزارة الأوقاف بأنها رمز الجود والعطاء، تلك الوزارة التي جلس علي رأسها يوما ما الشيخ الجليل محمد متولي الشعراوي، إلا أنه يبدو أن وزارة الأوقاف وهيئتها اليوم تغيرت ولم تعد وزارة البر والتقوي ،وتحولت إلي كيان يفوق المحليات فسادا !! يمارس كل أنواع البيروقراطية ووقف الحال وتعطيل مصالح الناس، بل وتطور الأمر الي سلب ممتلكات الآخرين دون وجه حق!!
‎وحتي يكون حديثي واضحا فإنني أتحدث عن مدينة الصحفيين السكنية بالقاهرة الجديدة والتي قمت مع زملاء المهنة من «الصابرين» بالحجز فيها منذ مايزيد علي 15عاما كانت الارض وقتها صحراء جرداء لا زرع فيها ولا ماء.. وبموجب عقد مجحف بين النقابة وهيئة الأوقاف ضمنت فيه الهيئة كل حقوقها وأهدرت كل حق للحاجزين، علما بأن الصحفيين قد دفعوا قيمة الأرض لوزارة الإسكان وانحصر دور الأوقاف علي تولي أعمال البناء والمرافق خلال فترة لا تتجاوز 3سنوات ﻹنهاء المشروع،مقابل حصولها علي 40%من وحدات المشروع وتملك المول التجاري بالمدينة.
‎الي هنا والكلام جميل....
‎وهنا أوجه كلامي للعالم الجليل د.محمد مختار جمعة وزير الأوقاف: متسائلة هل يعطي مرور سنوات طويلة علي عدم إنجاز المشروع مبررا للأوقاف لأن تعتبر نفسها مالكة له بالكامل ولها الحق في التأخير عن مواعيد التسليم لمدة عشر سنوات كاملة !! ومضاعفة تكاليف المباني نتيجة ارتفاع أسعار مواد البناء عشرة أضعاف قيمتها بسبب سوء اختيار المقاولين والانتقال بالمشروع من مقاول سييء الي مقاول أسوأ !! ثم تطالبنا نحن الصحفيين بتحمل نتيجة أخطائها الكارثية؟
‎وهل هو من مرضاة الله ورسوله أن تأكل الهيئة أموال الصحفيين بالباطل وتصر علي تحميلنا قيمة كل السرقات التي وقعت بالمشروع نتيجة الإهمال وسوء الحراسة من قبل الهيئة التي أهدرت أموالا تجاوزت 250مليون جنيه، وتطالبنا نحن أصحاب الأرض والمشروع الأصليين أن ندفع سعرا لمتر المباني في المشروع كالحاجزين في افخر المنتجعات السكنية الراقية بسعر اليوم متجاهلة كل ما سببته لنا من مشكلات وخسائر في الوقت والجهد والمال، خاصة ان العيوب في مرافق المشروع ظهرت قبل التسليم !!
‎معالي وزير الأوقاف...
‎ارجوك أن تحقق في فساد هيئة الأوقاف وتجاوزات موظفيها الكبار والصغار وأن تحسم موقف مدينة الصحفيين لإنصاف فئه من حملة الأقلام الوطنية ممن وضعوا ثقتهم بكم،وأن تحقق في كيف يمكن لمهندسة تشرف علي هذا المشروع السكني براتبها الحكومي أن تمتلك وحدها فيه 4شقق باﻹضافة لفيلا فاخرة في القاهرة الجديدة ؟
‎لتعلم حجم الفساد الذي تفشي في هيئة الأوقاف لتبتر جذوره..ونحن نثق في أن عدالتكم ستسبق عدالة القضاء الشامخ الذي سنضطر للجوء إليه للحصول علي حقوقنا وإنصافنا من ظلم وتعنت الأوقاف وموظفيها لأننا لن نقبل أن ندفع نحن ثمن تجاوز أصحاب الملفات المثقلة بالمخالفات والفساد..والتي ما علينا سوي فتح بعض أقفالها المغلقة.
‎وتقبل تحياتي لشخصك الجليل