لا شيء يمكن الإمساك به في هذا الموضوع.. خبر ينفي خبر آخر، وتصريح يتبعه تصريح مضاد، ولا شيء واضح تماما... قبل أيام كان خبر (قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوريد دخل قناة السويس، إلي البنك المركزي مباشرة، وليس إلي حسابات رئاسة الجمهورية)!!!

الخبر(أو القرار) يشير بوضوح إلي حصول الرئاسة (سابقا) علي إيرادات قناة السويس... لكن الفريق (مهاب مميش) رئيس هيئة قناة السويس، ينفي ذلك تماما، في حواره بالمصري اليوم قبل أيام ( لم يحدث أن ذهبت أموال دخل القناة إلي رئاسة الجمهورية، كما كان يتردد، وأن الشيكات التي تصدرها السفن المارة بالقناة صادرة من البنك المركزي، هو الذي يقوم بتحصيلها، ويحول نسبه 9,2%من نسبة الدخل بالعملة المحلية، إلي هيئة قناة السويس للإنفاق علي القناة والصيانة والمرتبات..واذا كانت الرئاسة، قد سبق وحصلت علي جزء من دخل القناة، فقد حصلت عليه من البنك المركزي، وليس من هيئة القناة)!! نفس الأمر سبق وأكده (أحمد فاضل) رئيس هيئة قناة السويس السابق!! وسبق وأكده (د.جودت الملط) رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات (بأن إيرادات القناة تذهب إلي وزارة المالية، وليس صحيحا أن 50% من دخل القناة كان يذهب لمبارك)!!... بينما سبق وأكد (د. سمير رضوان) وزير المالية الأسبق (أن هناك مخصصات لرئاسة الجمهورية، تسدد من دخل قناة السويس، تصرف تحت ما يسمي الخط الواحد، أي رقم بدون تفاصيل)!!
هل حصل مبارك بالفعل علي دخل قناة السويس ام لا ؟ هل وجدت مخصصات للرئاسة سبق وسددت من دخل القناة؟ وهل كان يتم صرفها من وزارة المالية، والبنك المركزي مباشرة؟!