النقل النهري هو الحل لترشيد استهلاك المنتجات البترولية وأيضاً الوقاية من حوادث النقل وضمان وصول المنتجات خاصة الحبوب إلي مختلف المحافظات.. لقد فكرنا في ذلك من قبل حيث تم السعي لإنشاء 6 موانيء نهرية تخدم المحافظات ولكن تم مؤخراً خلال زيارة رئيس الوزراء لدمياط تدشين ميناء دمياط النهري لبدء اول خط للنقل النهري بين دمياط والقاهرة ووصل حجم نقل 6 صنادل بالحبوب 1950 طناً وهو ما يوازي حمولة 33 شاحنة نقل بري.
اعتقد ان الاستفادة من نهر النيل وتشغيل النقل النهري سوف يسمح بنقل احتياجات المحافظات خاصة الصعيد من جميع المنتجات كما يحدث في العديد من بلدان العالم.. بل اننا يمكن مد خطوط النقل النهري الي دول حوض النيل المهم هو سرعة الانتهاء من الموانيء النهرية بالمحافظات للاستفادة من شبكة النقل النهري. وقد أحسن وزير النقل بالتوسع في الاتوبيس النهري للمساهمة في نقل الركاب خاصة في القاهرة والجيزة مما يتيح استيعاب نسبة لا بأس بها من حركة نقل الركاب مع ضرورة تأمين النقل النهري خاصة بالنسبة للمعديات ومراكب الصيد لتنظيم المرور علي سطح النهر.
إننا لدينا مجال واسع للاستفادة من نهر النيل مصدر الحياة للمصريين ومصر هبة النيل لذا فإن النهر فيه الخير لمصر ويجب ان نحافظ عليه وننمي جانبيه ونقضي علي التلوث الصناعي فيه انه مصدر حياتنا لذا يجب ان ندافع عنه بكل ما اوتينا من قوة للحفاظ علي حياتنا.
اعتقد ان النقل النهري سوف يوفر لمصر المليارات سنوياً من استخدامه في نقل البضائع.