حكاية رئيس 3 متاحف صربية يترك بعثة دولته الرسمية ليزور الوادي الجديد 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

شهدت محافظة الوادي الجديد، زيارة كاتب صربي شهير ورئيس 3 متاحف من دولة صربيا وذلك لزيارة المحافظة ومشاهدة أشهر معالمها السياحية والأثرية.


التقت عدسة بوابة أخبار اليوم بالكاتب الصربي لمعرفة أسباب الزيارة وانطباعه عنها، وترجم تصريحاته مدير هيئة تنشيط السياحة بالوادي الجديد، اسمي فيكتور لازيدج، رئيس 3 متاحف في دولة صربيا، "متحف الكتاب والأدب والثقافة الصربي "أدليجات"، وزرت مصر ضمن وفد بعثة رسمية لدولة " صربيا" حضرت بدعوة من الحكومة المصرية وتحديدا من وزارة الثقافة المصرية للمشاركة في افتتاح وفعاليات معرض القاهرة للكتاب، زرت مصر مرتين خلال الفترة الماضية ولكني ترك بعة دولتي الرسمية لكي أزور الوادي الجديد لما سمعته عنها من تميزها في المعالم السياحية والأثرية ومظاهر الجمال بها. 


يؤكد فيكتور، أن السفير المصري في مدينة " بلجراد" كان سببًا رئيسيًا في زيارة مصر حيث كان يشجع معظم أبناء صربيا على زيارة مصر لرؤية حضارتها ومعالمها السياحية.


يقول فيكتور، إنه يعمل كاتبا وناشرا في موطنه ويترأس 4 متاحف في بلجراد بدولة صربيا ومتخصص في نشر وتأليف كتب السفر، نشر 6 كتب متخصصة في السفر والسياحة، وذلك من خلال هواياته التي تتمثل في زيارة المدن والتي وصل عددها إلى 100 مدينة على مستوى العالم خلال 12 سنة، وترأست 3 متاحف الأول لطوابع البريد والثاني للأدب والثالث لكتب السفر والسياحة تندرج هذه المتاحف تحت اسم " أدليجات".


أضاف فيكتور، أن لديه 2 مليون كتاب أثري وتاريخي في متحف الكتب منها كتب مكتوبة على شجر " البامبو" وكتب قديمة جدا من الإنجيل والقران الكريم، كما أنه الوريث رقم 9 من عائلته والتي تخصصت وتتوارث رئاسة المتحف التاريخية في مدينة " بلجراد"، كما استقبلت المتاحف الثلاثة في موطني شخصيات مصرية شهيرة أبرزها الكاتب الكبير " محمد سلماوي"، ووزير السياحة الأسبق ممدوح الدماطي، ووزير الثقافة الحالية الدكتورة ايناس عبد الدايم ورموز مصرية كبيرة في عدة مجالات. 


أكد فيكتور، أنه الوادي الجديد لديها مقومات سياحية هائلة تجعلها في مقدمة المزارات السياحية العالمية خاصة السياحة العلاجية والسفاري   وسياحة التأمل.
بدأ الكاتب الصربي زيارته لمصر من خلال المشاركة في معرض الكتاب بالقاهرة، وبعدها سافر لمدينتي الغردقة وشرم الشيخ بدعوة من محافظ جنوب سيناء، ثم اتجه للواحات البحرية، ومنها للفرافرة والداخلة وبلاط وباريس ثم الخارجة في الوادي الجديد، تاركًا ومنفصلًا عن بعثة دولته الرسمية لمشاهدة محافظة الوادي الجديد. 


أكد محسن عبد المنعم، مدير فرع الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة بالوادي الجديد، اليوم الجمعة، أن مكتب الهيئة استقبل الكاتب فيكتور لازيدج، من دولة صربيا، وجرى منحه مجموعة كبيرة من الكتب السياحية والمواد الوثائقية بلغات مختلفة عن مصر، مع تنفيذ برنامج سياحي له تضمن زيارة أهم وأبرز معالم السياحة في المحافظة والمناطق الأثرية بها.
 

اقرأ أيضا:  حملة تسوية وتمهيد طرق في «ديرمواس» بالمنيا