شيِء غريب أن تترك المحليات العديد من العشوائيات التي تقام أو تتوسع دون أي تدخل رغم مطالبات عديدة بضرورة وقف البناء المشوه في العشوائيات وما ينجم عنه من انهيارات واندساس الإرهابيين فيها والاعلان دائما عن فشل كل الحكومات السابقة.

أعتقد انه آن الأوان لوقف البناء في العشوائيات وازالة الأدوار المرتفعة فيها والتي تشوه المدن المصرية مما يستلزم قرارات حاسمة من الحكومة بوقف البناء في العشوائيات ومنع انشاء أي ابراج سكنية فيها ويكفي أن هناك ابراجا سكنية اقيمت داخل المقابر وتخرج لسانها للحكومة وللمحليات الفاسدة التي تغض البصر عن المخالفات مقابل رشاوي يقدمها البعض.

يا سادة يجب التدخل فورا لمنع انشاء أي عشوائيات جديدة ويكفي ان بعض المناطق في منشية ناصر من المناطق الخطرة التي تم نقل سكانها في مساكن جديدة وفي نفس الوقت احتفظوا بمساكنهم في المناطق العشوائية الخطرة ويقومون بتأجيرها لاسر اخري تطالب بنقلها لمساكن جديدة، ما هذه الفوضي يا محافظ القاهرة.. لماذا لا يتم ازالة هذه المساكن العشوائية فور نقل السكان ويتم حظر البناء فيها.. ولماذا لا يتم اغلاق العشوائيات القائمة ويحظر البناء فيها كما يحظر بناء ابراج داخل تلك العشوائيات تعرض حياة سكانها للخطر.. لقد طالبت منذ السبعينيات بضرورة تدخل التخطيط في المحافظة لتخطيط اي منطقة يمكن أن تصبح عشوائية وتوضع خطوط للتنظيم وتستبعد بعض الأراضي لبناء الخدمات ولكن ورغم مرور عشرات السنين لم تتدخل إدارات التخطيط في محافظة القاهرة أو في المحافظات الاخري وتركت الدنيا مفتوحة لكل من هب ودب للبناء المخالف في هذه العشوائيات وزادت بشكل كبير في السنوات الأخيرة حتي أصبحت عبئا علي الدولة. مطلوب وقف البناء فورا في العشوائيات ومنع اقامة أي عشوائيات جديدة وحظر بناء الأبراج في هذه العشوائيات فورا.