سحر نصر تبحث مع شركة "فايفز أف سي بي" الفرنسية ضخ استثمارات جديدة

التقت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي والمكلفة بتسيير أعمال وزارة قطاع الأعمال مع ممثلين عن شركة "فايفز أف سي بي" الفرنسية، والتي تعد من أكبر شركات التكنولوجيا الفرنسية، بحضور ممثلين عن الشركة القومية للاسمنت، وممثلين عن وزارة قطاع الأعمال.

وبحث الجانبان خطة الشركة الفرنسية للدخول في السوق المصري وضخ استثمارات، والمساهمة في رفع كفاءة تكنولوجيا شركة القومية للأسمنت المملوكة لقطاع الأعمال.

 ورحبت الوزيرة برغبة الشركة الفرنسية فى الاستثمار فى السوق المصرى، مؤكدة حرص الحكومة على دعم شركة القومية للاسمنت، ورفع كفاءتها بما يعود بالنفع على تطوير قطاع الأسمنت.

 والتقت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى بالمستثمر الإماراتى خلف الحبتور فى اطار لقاءاتها المستمرة مع مختلف المستثمرين، حيث تم بحث زيادة استثماراته فى مصر.

 وأكدت الوزيرة أنها تضع فى أولوياتها اتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير مناخ جاذب للاستثمار وتحسين بيئة الأعمال، بما يساهم فى تعزيز جهود النهوض بالاقتصاد والوصول إلى معدلات النمو المنشودة.

 وأوضحت أنه يتم العمل حاليا على وضع خريطة استثمارية بالتنسيق مع كافة الوزارات، والتى تتضمن جميع الفرص الاستثمارية فى المحافظات، بما تشمل من مطارات وموانئ ومناطق صناعية وحرة واستثمارية امام المستثمرين العرب والاجانب، على أن تتوافق هذه الفرص مع رؤية مصر لتحقيق أهداف التنمية المستدامة. 

 وأعرب الحبتور عن رغبته فى زيادة استثمارته فى مصر خلال الفترة المقبلة، خاصة فى ظل قيام الحكومة المصرية بطرح الكثير من المشروعات امام المستثمرين والتى تساهم فى تحقيق التنمية فى مصر.