"مصر، السّلام، قداسةِ البابا فرنسيس" شعار زيارة بابا الفاتيكان لمصر

كشفت الكنيسة الكاثوليكية بمصر، عن الشعار الرسمي لزيارة قداسة البابا فرنسيس إلى مصر بالإضافة إلى شرح مضمونها.
صرح بذلك الأنبا عمانوئيل، مطران الأقصر للأقباط الكاثوليك ورئيس اللجنة المنظمة لزيارة قداسة البابا فرنسيس إلى مصر، يومي الـ 28و 29 من  أبريل القادم. 
وأوضح أن الشعار يعبر عن ثلاثةِ محاورَ أساسيّةٍ: مصر، السّلام، قداسةِ البابا فرنسيس. وتظهَرُ مصرُ بنيلِها الخالدِ رمز الحياةِ وبعراقتِها التي ضَمَّتْ كًلَّ الدياناتِ التوحيديّةِ، إذْ تَغوصُ في تاريخِ الحضارةِ والرّقيّ الذي يُمَثِّلُهُ شموخُ الأهراماتِ ورسوخُ أبي الهول. وأخيرًا الصّليبُ والهلالُ اللذانِ في تعانقِهما يرمزان للعيشِ المُشتركِ بين عناصرِ الشّعبِ المصريّ.
وتظلُّ الحَمامةُ رمزَ السّلامِ والتّعايشِ السلميّ في وطنِ السّلامِ حيثُ أنَّ السّلامَ هو أَسمى الهباتِ وأعلاها وهو يَهْدِفُ إليهِ كُلُّ إنسانٍ. ليسَ من الغريبِ أنْ تكونَ تحيّةُ الدياناتِ التوحيديّةِ هي تحيّةُ السّلامِ.
وتَسبِقُ الحمامَةُ قداسةَ البابا فرنسيس كأنَّها تُعلِنُ لشعبِ مصرِ قدومَ بابا السّلامِ إلى مصرِ السّلامِ.
وأكد الأنبا عمانوئيل مطران الأقصر للأقباط الكاثوليك منسق زيارة البابا فرانسيس في مصر يومي 28 و29 إبريل، أن اللجنة الفاتيكانية المسؤولة عن تنظيم الزيارة  برئاسة الآب ماوريتسيو رويدا أن قداسة البابا سيقوم بزيارة أربعة مسئولين قاموا بزيارته وتلقى منهم الدعوة على رأسهم الرئيس عبد الفتاح السيسي وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر وقداسة البابا تواضروس والكنيسة المحلية الكاثوليكية ردا للزيارة.
يذكر أن آخر زيارة لبابا الفاتيكان إلى مصر كانت في فبراير عام 2000 عندما زار البابا لراحل، القديس يوحنا بولس الثاني مصر وزار وقتها القاهرة وسيناء.