صبحي بمؤتمر مواجهة الفكر المتطرف.. الإعلام أصبح «سبوبة»

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر
قال الفنان محمد صبحي، إن الإعلام بشكل أو بأخر ساهم في تشويه صورة المرأة المصرية عندما صورها في أسوء صورة إعلامية.

وأشار صبحي خلال مؤتمر «كيفية مواجهة الفكر المتطرف»، بمقر أكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس، أن علي الأعلام أن يسعي إلى توصيل رسالة إعلامية تهدف إلى توحيد صفوف المصريين.

حضر الندوة اللواء طارق عطية مساعد الوزير مدير الإعلام والعلاقات ود. مصطفى الفقي المحلل السياسي والإعلامية أماني الخياط، ود.أمنه نصير، بجانب ممثلين عن الأزهر والكنيسة وعدد من السياسيين والإعلاميين والفنانين وقادة الرأي والفكر وممثلي منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية.

يأتي المؤتمر إيمانًا من وزارة الداخلية بأهمية تضافر وتكامل جهود كافة مؤسسات الدولة للتصدي للأفكار المتطرفة التي يتبناها مجموعة من الإرهابيين والذين يبنون فكرهم علي جملة من الآراء المتشددة الشاذة واتخاذها منطلقاً لتبرير أعمالهم الإجرامية، التي تستنزف الطاقات الرئيسية للمجتمع وتهدد الأمن والسلام الاجتماعي لما تتركه من آثار جسيمة في المجتمع وهو ما يطرح أهمية توعية الشباب بالفكر المستنيرة وإدارة حوارات موضوعية جادة تكشف زيف إدعاءات هذه الأفكار المتطرفة.

كما يهدف المؤتمر للتوعية من خطورة كافة أشكال ومظاهر التطرف والإرهاب الفكري والمساهمة في بناء شخصية إيجابية داعمة للمجتمع تنبذ التطرف الفكري وداعمة للحضارة والتقدم والإنسانية.