جامعة المنيا توقع مذكرة تفاهم مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة

اختيار د. جمال أبو المكارم لجائزة التميز والعطاء للجامعة
 
قرر مجلس جامعة المنيا برئاسة د.جمال الدين علي أبو المجد رئيس الجامعة، وبحضور د.محمد جلال حسن نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعمداء الكليات، والمستشار القانوني، وأمين عام الجامعة، بالإجماع اختيار د.جمال أبو المكارم رئيس جامعة المنيا الأسبق لجائزة الجامعة للتميز والعطاء لهذا العام؛ لتميزه والجهد الكبير الذى بذله خلال فترة توليه الجامعة وما قدمه من إنجازات.

 وأكد الدكتور جمال الدين أبو المجد، بأن تكريم الجامعة للدكتور جمال أبو المكارم، إرساء لمبدأ إعلاء المبادئ الأساسية داخل وخارج الجامعة وتقديراً لرموزها الكبيرة، حيث يعتبر الدكتور جمال أبو المكارم أحد رموز الجامعة البارزة لمساهمته الفعالة في إنشاء جامعة المنيا. كما ناقش المجلس تعديل جوائز الجامعة اعتبارا من العام القادم بإدراج جائزة جديدة يتم فيها تكريم أفضل كتاب أو أفضل فصل في كتاب تم نشره بالإضافة إلى تكريم أفضل باحث قام بنشر أكبر عدد من الأبحاث العلمية بالمجلات العلمية المرموقة.

كما صرح الدكتور جمال أبو المجد بأن الجامعة وقعت مذكرة تفاهم مع الجامعة الأمريكية لإنشاء مركزًا متخصصًا لتدريب طلاب الجامعة والمجتمع المحيط على التوظيف يعمل على تأهيل الطلاب والخريجين لسوق العمل مستعيناً بأعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

كما وافق المجلس على قبول إهداء 11 لوحة فنية تقدر بمبلغ 1530000 من الفنانين المصريين والأجانب إلى متحف الفن الحديث نتاج ورش عمل مؤتمر كلية التربية الفنية الذي عقد تحت اسم "الفن والاقتصاد".

كما ناقش المجلس تفعيل قرار مجلس الجامعة، بشأن شرط تشكيل لجان المناقشة للرسائل العلمية بحيث تشترط نشر الباحث بحثًا واحدا على الأقل بدرجة الماجستير وبحثين لدرجة الدكتوراه وذلك لزيادة فاعلية العملية البحثية بالجامعة، ورفع القيمة البحثية للرسائل الجامعية عن الشكل التقليدي.