انطلاق أولى رحلات عمرة رجب بموانئ البحر الأحمر

رفعت هيئة موانئ البحر الأحمر، درجة الاستعداد القصوى بموانيها استعدادا لبدء موسم عمرة رجب، حيث يشهد ميناء نويبع اليوم مغادرة العبارة ايلة وعلى متنها 249 معتمر يرافقهم خمس أتوبيسات في أول أفواج العمرة. 
ويستعد ميناء سفاجا لبدء موسم العمرة يوم السبت المقبل، على متن  العبارة محبة على الخط الملاحي سفاجا / ينبع. 
 
وشدد اللواء هشام أبو سنة، رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر على مديري الموانئ بضرورة التنسيق مع أعضاء المجتمع المينائئ لسرعة إنهاء إجراءات سفر الركاب ووصولهم مع زيادة عدد العاملين بالجوازات و اصطحاب ضابط جوازات على العبارة لسرعة إنهاء إجراءات العودة على العبارة قبل الوصول إلى الميناء لسرعة مغادرتهم وكذلك إنهاء تراخيص السيارات المصاحبة لهم. 
 وأكد اللواء أبو سنة على الوكلاء الملاحيين والسياحيين ضرورة تأكيد الحجز على رحلات العبارات وعدم وصولهم إلى الميناء إلا قبل السفر بـ 4 ساعات فقط لمنع التكدس أمام الميناء وإدراج بيانات تذكرة الركاب بتاريخ السفر ورحلة العبارة مع تواجد ممثلين عنهم مع إدارة الميناء لسرعة حل أي مشكلة في حينها، ونشرت الهيئة رقم  خط ساخن على الوكلاء والركاب لسرعة التواصل مع الهيئة.
 وتم إلزام شركات العبارات العاملة بالموانئ بفتح مكاتب لها بقرية الحجاج بمدينة سفاجا وقرية الحجاج الخاصة بميناء نويبع والتأكيد على التزام العبارات بالإعداد المسموح بها مع الالتزام بكافة إجراءات السلامة البحرية.
وقال ملاك يوسف المتحدث الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر في بيان للهيئة أنه تم التنسيق مع إدارة مرور محافظة البحر الأحمر، ومحافظة جنوب سيناء بتوجيه باصات الركاب إلى قرى الحجاج وليس أمام الميناء وسرعة مغادرة باصات الركاب العائدين من الخارج مع التزام شركات شرق وغرب و جنوب الدلتا العاملة بالموانئ بتوفير باصات لنقل الركاب إلى محافظتهم .
 
وتم تكثيف أعداد الحمالين لخدمة الركاب ومتابعتهم بصرامة لعدم استغلال الركاب و عدم السماح بدخولهم إلى الميناء إلا ساعة دخول العبارات للموانئ ولمن يحمل تصريح فقط وتم إلغاء إجازات العاملين القائمين بخدمة الركاب مع تكثيف العمل بصالات السفر وتواجدهم على مدار 24 ساعة في حالة وجود عبارات على الأرصفة.
وتم التنسيق مع إدارة الحجر الصحي بالميناء لتوفير الإسعافات الأولية، والتأكيد على ضرورة تواجد سيارة إسعاف مجهزة بالإسعافات الأولية بجوار العبارات أثناء صعود الركاب لخدمة الركاب ونقل الحالات الحرجة في حالة الضرورة وتزويد الصالات بكافة الإسعافات الأولية.