وزيرة التضامن تدشن فعاليات الحملة الـ13 للشبكة المصرية


تشهد وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي، صباح الأحد 2 إبريل، تدشين فعاليات حملة الشبكة المصرية للتوحد السنوية الثالثة عشر، "إبريل شهر تقبل التوحد".
وتطلق الحملة جمعية التقدم خلال ندوة توعية موسعة تحت رعاية وبحضور الوزيرة بعنوان "التدريب والتوظيف للأشخاص ذوي التوحد احتفالاً باليوم العالمي للتوحد الذي يوافق الثاني من إبريل وذلك بقاعة المؤتمرات الكبرى بديوان عام الوزارة.
وتقام الندوة تحت رعاية المجلس القومي لشئون الإعاقة وبحضور د.أشرف مرعي الأمين العام للمجلس وعدد كبير من قيادات المجلس وتشارك فيها د. مايا مرسى رئيس المجلس القومي للمرأة وعدد من قيادات المجلس ونواب مقاعد الإعاقة بالبرلمان على رأسهم النائبة الدكتورة هبة هجرس عضو المجلسين القومي لشئون الإعاقة والقومي للمرأة مقررة لجنة المرأة ذات الإعاقة بالقومي للمرأة.
وأكدت مها هلالي رئيس مجلس إدارة جمعية التقدم عضو المجلس القومي لشئون الإعاقة أن الندوة تأتى كانطلاقة لعدد كبير من الفعاليات الهامة التي تنظمها جمعية التقدم في شهر ابريل من كل عام وتنطلق هذا العام تحت شعار "كسر الحواجز – نحو مجتمع متاح" وتهدف إلى نشر التوعية بقضايا الأشخاص ذوى التوحد وإحياءاً للتوجه العالمي بجعل "إبريل شهر تقبل التوحد".
 وأوضحت أن الندوة تسعى إلى إبراز مفهوم قضية الإعاقة والتعريف باضطراب طيف التوحد ونشر الوعي بالقوانين والتشريعات التي تكفل حق المساواة للجميع والتي من ضمنها خلق فرص العمل المناسبة للاستفادة من طاقات وقدرات الأشخاص ذوي التوحد.
 وأشارت أكد محمد الحناوي المدير التنفيذي للجمعية أن الهدف من اختيار موضوع الندوة التدريب والتوظيف للأشخاص ذوي التوحد هو تسليط الضوء مجتمعياً وتوجيه انتباه الجهات المسئولة وأصحاب الأعمال لأهمية توفير فرص عمل للأشخاص ذوي التوحد ودعوة للدولة المصرية للوقوف جنباً إلى جنب مع أرباب الأعمال للاستفادة من أبنائنا ذوي التوحد الذين هم طيف من القدرات يعكس تنوع في الفرص التوظيفية للجميع وقال تختتم الندوة أعمالها بعرض لتجارب تشغيل وتوظيف الأشخاص ذوي التوحد ومراحل إعدادهم.