التنمية المحلية: المحافظات تستطيع وضع مخططات للتنمية الاقتصادية والاجتماعية

أكد وزير التنمية المحلية د.هشام الشريف، أن كل محافظة تستطيع أن تضع مخططات للتنمية الاقتصادية والاجتماعية لتحقق طفرة في معدلات التنمية وصنع غد ومستقبل أفضل.
وقال د.الشريف إن تلك المخططات التي ستضعها كل محافظة على حدى ستكون في الإطار العام لمخططات الدولة للإسراع بالتنمية وقابلة للتنفيذ على أرض الواقع.  
جاء ذلك خلال حضور وزير التنمية المحلية جلسة حوارية نظمتها كل من نقابة التجاريين بالقاهرة والجمعية المصرية العلمية للإدارة والتي جاءت بعنوان " نحو استراتيجية للتنمية المحلية في مصر ورؤية خارج الصندوق لواقع الحال وتحديات المستقبل".
وأضاف وزير التنمية المحلية أن مواطني المحافظات هم الأكثر دراية بكل كبيرة وصغيرة بمحافظتهم وإيجاد الحلول لكل المشاكل والأزمات التي تواجه المحافظة، مضيفا "نحتاج إلى تغيير البوصلة التي نسير عليها في قطاعات التعليم والإنتاج والبحث عن طرق وأفكار بديلة في كافة المجالات"، وأوضح الشريف أننا نحتاج إلى أن ننتج أكثر مما نستهلك ونتعلم ونتميز ونتفوق وننافس ونساعد في تحقيق قيمة مضافة للدولة. 
وأضاف وزير التنمية المحلية أننا لدينا بعض المعوقات وأولها أن البعض غير متأكد بأنه لا سبيل لذلك سوى العمل الجاد والسير بخطوات أسرع للمساهمة في تحقيق طفرة بميزان المدفوعات وزيادة الصادرات المصرية .