وزير القوي العاملة يبحث وضع آلية للتغطية الطبية للجاليتين المصرية والسودانية

عقد وزير القوي العاملة محمد سعفان، بمكتبه بديوان عام الوزارة، اجتماعا مع وفد من شركتي شيكان السودانية، ومصر للتأمين برئاسة عبد المحسن عبد الباقي سراج، العضو المنتدب للشركة، لوضع إطار رئيسي لآلية التغطية الطبية والتكافلية للجاليتين المصرية والسودانية بالدولتين. 
وأكد الوزير عمق الروابط الأخوية والتاريخية بين البلدين الشقيقين ، وأهمية التعاون بينهما في كافة المجالات، مشيرا إلي أن التأمين الطبي للعمالة المصرية من أهم الملفات التي تأخرنا في تنفيذها، مطالبا بوضع ورقة عمل تضم كافة الاشتراطات والجوانب التي تغطيها وثيقة التأمين بين الشركتين في أسرع وقت لعرضها على السفارتين المصرية والسودانية في البلدين .
ومن جانبه قال مسئول شركة شيكان أن تنفيذ هذه الوثيقة يأتي في إطار حرص الدولتين على حماية ورعاية الجاليتين في مصر والسودان، مضيفا أن الوثيقة بين الشركتين ستكون بنفس الشروط وسيكون لها وجهين : تغطية طبية وتغطية تكافلية في  حالة الوفاة، والوفاة بحادث والعجز الكلي نتيجة حادث، وفي حالة الإصابة بالأمراض الخطرة.
 ويأتي ذلك استكمالا للاجتماع الذي عقد في نوفمبر الماضي من قبل اللجنة العليا المصرية السودانية المشترك .
حضر الاجتماع نادر محمود إسماعيل، بإدارة تطوير الأعمال بالشركة ،ومحمد عبد العزيز أحمد، مدير المنطقة العربية، بشركة مصر للتأمين ، والدكتورة أسماء عز العرب مستشار اقتصادي بالسفارة السودانية بالقاهرة ، وعبد الرحمن صالح من السفارة.