الأخبار المتوقعة «الأربعاء».. السيسي يشارك في القمة العربية بالأردن

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي
البحر الميت ( الأردن).. يشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، في القمة العربية العادية الـ28، التي ستنعقد في منطقة البحر الميت بالأردن، في حضور غير مسبوق لزعماء العرب، وهو تمثيل يفوق ما شهدته خلال الأعوام الأخيرة، ومن المتوقع أن تتناول القمة في جدولها الأزمات الإقليمية وفي مقدمتها الوضع بفلسطين وسوريا واليمن وليبيا والأزمة السورية بكل مدخلاتها، وما تردد مؤخرا من مقترحات بعودة سوريا لمقعدها بالجامعة العربية والمطالبة العراقية الرسمية بذلك.



الكويت.. تبحث نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج مع وزير التربية والتعليم العالي الكويتي الدكتور محمد الفارس، عددا من مشكلات المعلمين المصريين هناك.


باريس.. يتوجه وفد وزاري فرنسي إلي "جويانا" التابعة لفرنسا لمناقشة المطالب النقابية التي تتعلق بالأمن وتوافر الخدمات العامة و الحد من البطالة و التي تسببت في احتجاجات اجتماعية واسعة النطاق .


لندن.. تسلم بريطانيا رسالة إلى رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك في بروكسل تخطره عبرها رسمياً بنيتها الخروج من الاتحاد.


جنيف.. يلتقي وفد الهيئة العليا للمفاوضات للمعارضة السورية برئاسة الدكتور نصر الحريري، في جنيف مع نائب وزير الخارجية الروسي جينادى جاتيلوف، لبحث وقف معاناة الشعب السوري من خلال الالتزام بوقف إطلاق النار.


روما.. يشارك وزير البترول والثروة المعدنية طارق الملا، فى الجلسة العامة لافتتاح مؤتمر البحرية والبحر المتوسط الذى يستمر حتى 31 مارس الجارى، والذي يعقد بالتبادل سنويا بين مصر وإيطاليا .


برلين.. تفتتح وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا غيرترود فون دير لاين، ووزير التنمية والتعاون الدولى جيرد مولر مؤتمر السلام والأمن والتنمية فى أفريقيا، والذي تشارك فيه مصر، وكذلك وفود وممثلون من كافة الدول الأفريقية.


القاهرة.. تنظم منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو) بالشراكة مع وزارة التجارة والصناعة، المنتدى الأول للصوب الزراعية والزراعة الرأسية، بوزارة التجارة والصناعة.


القاهرة.. تستأنف محكمة جنايات القاهرة إعادة محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسي وقيادات وعناصر جماعة الإخوان الإرهابية، في قضية اقتحام السجون المصرية والاعتداء على المنشآت الأمنية والشرطية وقتل ضباط شرطة إبان ثورة يناير 2011 ، بالاتفاق مع حركة حماس الفلسطينية والتنظيم الدولي لجماعة الإخوان وميليشيا حزب الله اللبنانية، وبمعاونة من عناصر مسلحة بالحرس الثوري الإيراني.


الإسكندرية.. ينظم معرض الإسكندرية الدولي للكتاب ندوة بعنوان "فك رموز حجر رشيد: بزوغ علم المصريات" احتفالاً بمرور 185 عاماً على رحيل جان فرانسوا شامبليون.