السيسي يبحث مع سكرتير الامم المتحدة القضايا العربية والدولية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، بمقر إقامته في الأردن أنطونيو جوتيرس سكرتير عام الأمم المتحدة، وذلك عشية انعقاد القمة العربية الثامنة والعشرين.
وصرح السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن اللقاء شهد تباحثاً بشأن عدد من القضايا العربية والإقليمية والدولية، وبخاصة الأوضاع في سوريا وليبيا وجنوب السودان فضلاً عن آخر التطورات علي صعيد عملية السلام في الشرق الأوسط، حيث أكد الرئيس الاهتمام الذي توليه مصر لدور ورسالة الأمم المتحدة في تعزيز التعاون الدولي والحفاظ علي السلم والأمن الدوليين، خاصة في ضوء تزايد التحديات الإقليمية والدولية التي يواجهها المجتمع الدولي في الآونة الأخيرة. 
وأكد السكرتير العام للأمم المتحدة تثمينه للجهود المصرية علي صعيد مختلف القضايا الإقليمية، مشيراً إلى محورية الدور الذي تلعبه مصر لاستعادة الأمن والاستقرار بالمنطقة ومساعيها الحثيثة للتوصل إلي حلول شاملة لمختلف الأزمات التي يمر بها الشرق الأوسط.
وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس أكد خلال اللقاء حرص مصر على التوصل إلى تسويات سياسية للأزمات التي تشهدها بعض دول المنطقة، وسعيها إلى الحفاظ علي وحدتها وسلامة أراضيها وصون مقدرات شعوبها، فضلاً عن دعم مؤسساتها الوطنية وتمكينها من بسط سيطرتها علي  أراضيها. 
وأكد الرئيس في هذا الصدد ضرورة قيام الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بتوجيه رسالة واضحة لمختلف القوي التي تعمل علي التدخل في الشئون الداخلية لدول المنطقة، بضرورة رفع المعاناة عن الملايين من الأبرياء، والسماح لهم بالعيش في مناخ من السلام والاستقرار.
وأوضح المتحدث الرسمي أن الرئيس أكد كذلك على ضرورة مواصلة الجهود التي يقوم بها المجتمع الدولي في مكافحة الإرهاب، والعمل على وقف تمويل التنظيمات الإرهابية ومدها بالسلاح والمقاتلين، وأوضح الرئيس في هذا الصدد أن مختلف تلك التنظيمات وإن كانت تحمل أسماءً متعددة إلا أنها تستقي أفكارها المتطرفة من نبع واحد، وهو ما يقتضي انتهاج مقاربة شاملة للتصدي للإرهاب تكشف حقيقة تلك التنظيمات وتتعامل بحسم مع ما يبثه من أفكار هدامة.