"عمومية التمريض" توافق علي ميزانية النقابة لعام 2015


 

وافقت الجمعية العمومية للنقابة العامة للتمريض، برئاسة الدكتورة كوثر محمود، على ميزانية النقابة لعام 2015.

وحضر الجمعية العمومية التي عقدت الخميس الماضي 1038 عضوا من مختلف هيئات التمريض بالجمهورية، وتم في الجمعية العمومية عرض الموقف المالي للنقابة العامة في عامين 2015 / 2016.

وشرحت الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض بنود كل من موقف صندوق النقابة وصندوق المعاشات، وتبين وجود فرق زيادة في إيرادات النقابة في عام 2016 بنسب لا تقل عن 24% مما أدى لزيادة الفرص في توفير مقرات للنقابات الفرعية في بعض المحافظات وكان آخرها محافظة المنيا.

كما وفرت النقابة أيضًا قطع أراضي خاصة بالنقابات للنوادي وللمصايف ومقرات للنقابات الفرعية لتحسين أحوال ونظرة ومستوى التمريض المصري بجميع المحافظات.

وأوضحت نقيب التمريض أنه تم مناقشة حافز 10% ليحصل التمريض عليها بأثر رجعى بعد اعتمادها من وزارة المالية وصرف 7% للعاملين بالجامعات أسوة بالإداريين.

وقالت إن الجمعية تناولت الحديث عن بدل العدوى؛ حيث يوجد بعد الخلافات مع وزاره المالية، وسيتم حلها قريبا، وتابعت: "بالنسبة للمفصولين جاري استكمال الإجراءات الرسمية لعودتهم"، مؤكدة أن ذلك يتطلب وقتًا لإنهاء الأمر برمته.

واستكملت أنه إيمانا من احترام الممرضة المصرية، ووضعها في الاعتبار والاعتراف بدورها ومجهودها كانت نقابة التمريض ضمن 3 نقابات فقط تم دعوتهم من قبل رئيس الجمهورية في يوم المرأة المصرية.