الصين تجري مناورات بالذخيرة الحية علي حدودها مع ميانمار

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
  
 أعلنت الصين إجراء جيشها لمناورات عسكرية بالذخيرة الحية اليوم  في جنوب البلاد علي مقربة من حدودها مع ميانمار التي تعاني من اضطرابات بسبب اندلاع القتال بين القوات الحكومية الميانمارية والمتمردين منذ نحو ثلاثة أسابيع مما أجبر الآلاف من مواطني ميانمار إلي الفرار للأراضي الصينية .

وقالت مصادر عسكرية صينية في تصريحات رسمية ، أن المناورات التي تقوم بها قيادة مسرح العمليات الجنوبي لجيش التحرير الشعبي الصيني تأتى وفقا لجدول التدريب العسكري السنوي وتهدف إلى اختبار قدرات القوات على سرعة المناورة والتدمير الدقيق للأهداف والقيام بعملية حصار عمودي وتوجيه ضربات مشتركة .

وأضافت أنه تم اختيار مواقع التمرين والأهداف بشكل عشوائي ، وأن المناورات شاركت فيها وحدات من سلاح المدرعات وقوات المدفعية والدفاع الجوى وطائرات الجيش والقوات الجوية .

وأشارت في تصريحات نشرت بوكالة شينخوا للأنباء أنه تم التنسيق والقيام بالهجمات بكل دقة ، وانه وفي ظل الدعم القوي من النيران التي تم إطلاقها من الجو والأرض، تحركت وحدة المشاة المدرعة للجيش بسرعة لتقوم بعملية الحصار المطلوبة .

وقال الكولونيل فانغ شين، بقيادة مسرح العمليات، أن المناورات الحية أظهرت تصميم جيش التحرير الشعبي الصيني على القيام بمهامه لحماية الأمن القومى في المنطقة الحدودية ولتعزيز قدرات الدفاع الجوى في المنطقة وحماية سلامة الشعب وممتلكاته، كما أظهرت قدرة القوات على النجاح في المهام الموكلة إليها.

وقالت المصادر إن السلطات الصينية ابلغت ميانمار مسبقا بعزمها القيام بالمناورات.