روسيا: التحالف الدولي يقوم بهجمات شبه يومية علي الموصل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
  
 أعلن قائد إدارة العمليات العامة في هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، الفريق أول سيرجي رودسكوي، الثلاثاء 28 مارس، أن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، يقوم بغارات شبه يومية علي مدينة الموصل العراقية.

وقال رودسكوي -في تصريحات بثتها وكالة أنباء سبوتنيك الروسية - "طيران التحالف الدولي بقيادة واشنطن، يقوم بغارات شبه يومية علي أحياء في الموصل، حيث يقطن هناك، بالإضافة إلي مسلحي تنظيم "داعش"، عشرات الآلاف من المدنيين".

ووفقا للمنظمات الإنسانية الدولية، فقد غادر المدينة أكثر من 250 ألف شخص.

وكانت المنسقة الأممية للشئون الإنسانية في العراق، ليزا جراند، قد أعلنت في وقت سابق أن استخدام المتفجرات في مدينة الموصل القديمة المكتظة بالسكان، من المرجح أن يتسبب في أضرار واسعة النطاق، وحذرت من أن مئات الآلاف من المدنيين باتوا في خطر رهيب. وأن الطريق الرئيسي لدخول الإمدادات إلي غرب الموصل، قد تم قطعها منذ منتصف نوفمبر من العام الماضي.

تجدر الإشارة إلى أن مفوضية حقوق الإنسان أكدت استلامها تقارير أمنية تفيد بأن مسلحي تنظيم "داعش" احتلوا مستشفى الموصل، واستخدموه كقاعدة عسكرية، فضلا عن مصادرتهم للمواد الغذائية الأساسية، وللمياه وللإمدادات الطبية، وقاموا بإرسالها إلى مسلحيهم وأتباعهم.





 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي

 
 

 
 
 

ترشيحاتنا