الصين: جزر نانشا جزء أصيل من الأراضي الصينية

 المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشان يينغ
المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشان يينغ
 أكدت الصين مجددًا، الثلاثاء 28 مارس، أن جزر نانشا في بحر الصين الجنوبي هي أراضٍ صينية أصيلة، لهذا فإن لها حرية البناء عليها لتحسين الظروف المعيشية بها.

جاء ذلك علي لسان المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشان يينغ، ردًا علي تقرير لأحد مراكز البحوث الأمريكية الذي أفاد بأن صور الأقمار الصناعية الجديدة أظهرت أن الصين أكملت بناء منشآت في بعض مطاراتها الجديدة في بحر الصين الجنوبي وأنه من المرجح أن تكون تعد العدة لنشر طائرات مقاتلة في هذه المطارات.

وأوضحت المتحدثة أن هدف الصين من بناء منشآت علي جزرها هو تحسين ظروف المعيشة والعمل للموظفين المتمركزين هناك، والدفاع بشكل أفضل عن سيادتها، وتعزيز قدراتها علي استخدام تلك الجزر والشعاب بطريقة فعالة في توفير الخدمات العامة المدنية والدولية لتستطيع من خلال هذا أداء التزاماتها الدولية علي نحو أفضل.

ومن حيث إذا ما كانت الصين تنشر مرافق الدفاع الوطني اللازمة علي أراضيها أم لا، قالت المتحدثة إن ذلك يدخل في نطاق السيادة الصينية، حيث إن "الدفاع عن النفس والحفاظ عليها هو حق أصيل للدولة ذات السيادة بموجب القانون الدولي".

يُشار إلى أن جزر نانشا - التي يُطلق عليها أيضًا اسم جزر سبراتلي - توصف بأنها من أجمل الجزر الصينية، وإن كانت هناك بعض الدول المطلة على بحر الصين الجنوبي تنازع الصين سيادتها على بعض أجزاء تلك الجزر.






 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي

 
 

 
 
 

ترشيحاتنا