عاجل

ملك الأردن يبحث مع موجيريني علاقات الشراكة مع أوروبا

 العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني
العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني
 بحث العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني مع الممثلة العليا للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موجيريني، الثلاثاء 28 مارس، علاقات الشراكة بين الأردن والاتحاد الأوروبي، والمستجدات الإقليمية الراهنة.

ووفقًا لبيان صادر اليوم عن الديوان الملكي الهاشمي، فقد أعرب الملك عبد الله الثاني عن تقديره للمستوي المتقدم الذي وصلت إليه العلاقات الإستراتيجية بين الأردن والاتحاد الأوروبي، والدعم الذي يقدمه الاتحاد الأوروبي للأردن.

كما أعرب العاهل الأردني عن أمله في أن يسهم المؤتمر الدولي حول سوريا - الذي ينظمه الاتحاد الأوروبي الشهر المقبل - في وضع تصورات لإعادة بناء سوريا في حال التوصل إلي حل سياسي، وأن يسهم كذلك في متابعة مخرجات مؤتمر لندن للمانحين لمساعد الدول المستضيفة للاجئين وفي مقدمتها الأردن.

وتم خلال اللقاء التأكيد علي أهمية إعادة تحريك عملية السلام وإطلاق مفاوضات جادة وفاعلة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، استنادًا إلي حل الدولتين، باعتباره الحل الوحيد لإنهاء الصراع، كما تناول اللقاء الأوضاع في العراق، والجهود الإقليمية والدولية في الحرب علي الإرهاب.

ومن جهتها، أكدت موجيريني - التي وصلت إلى عمَّان لحضور الجلسة الافتتاحية للقمة العربية - التزام الاتحاد الأوروبي بدعم المملكة في مختلف المجالات، لافتة إلى أهمية الدور الأردني بقيادة الملك عبد الله الثاني في تعزيز الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط.