رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير التنفيذي : علاء عبدالهادي

القاهرة - الجمعة، 26 مايو 2017 05:03 م

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير التنفيذي
علاء عبدالهادي

بحث إقامة مشروعات استثمارية بولندية على أرض الإسماعيلية

  • تامر الدمرداش
  • الثلاثاء، 28 مارس 2017 - 06:57 م

    جانب من اللقاء
    جانب من اللقاء

    استقبل اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، فيليب سوش رئيس الغرفة التجارية البولندية، في ثاني زيارة له للإسماعيلية، بحضور أكرم الشافعي رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالإسماعيلية وسومية صفوت عضو مجلس إدارة الغرفة وعدد من ممثلي الغرفة.
    وخلال اللقاء أشاد رئيس الغرفة التجارية الأفريقية البولندية بعمق العلاقات التاريخية بين مصر وبولندا حكومة وشعبا، مؤكدا على عمق العلاقات والتواصل مع الغرفة التجارية بالإسماعيلية وتبادل الزيارات بين الجانبين وفتح المجال لإقامة مشروعات استثمارية مصرية بولندية مشتركة على أرض الإسماعيلية. 
    تناول اللقاء استعراض ومناقشة الكثير من المقترحات الخاص بالاستثمار المشترك وتعزيز العلاقات الاقتصادية، حيث أشار رئيس الغرفة التجارية البولندية الأفريقية إلى أن هناك أكثر من 30 شركة من كبريات الشركات الاستثمارية البولندية تعمل في مصر حاليا وأن هناك تنسيقات مشتركة مع الغرفة التجارية بالإسماعيلية لدراسة إنشاء مشروعات لخدمات الملاحة البحرية لخدمة المشروع القومي الكبير لتنمية محور قناة السويس.
    وأشار إلى أنه تم توقيع بروتوكول تعاون مع محافظ الإسماعيلية ووزير الصناعة والتجارة المصري خلال زيارتهما الشهر الماضي لبولندا وتم الاتفاق على إقامة مشروع استثماري مصري بولندي على أرض الإسماعيلية لإنتاج ألبان الأطفال تصل جملة تكلفته الاستثمارية لنحو 300 مليون جنيها.
    ومن جهته أكد محافظ الإسماعيلية على أن المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية لا تدخر وسعا في فتح المزيد من الآفاق الجديدة لتعظيم حجم الاستثمار المشترك وإقامة مشروعات مشتركة على أرض المحافظة مع تقديم كافة التسهيلات والتيسيرات اللازمة لدفع عجلة العمل بتلك المشروعات، كما أشاد أكرم الشافعي رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالإسماعيلية بالتعاون المشترك والمثمر مع الغرفة البولندية .