انطلاق قافلة طبيبة من جامعة عين شمس للإسماعيلية.. 6 أبريل

تنطلق القافلة التنموية الشاملة التي يطلقها قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة عين شمس، الخميس 6 أبريل، إلى عزبة عطية الناظر مركز التل الكبير بمحافظة الإسماعيلية وتستمر لمدة ثلاثة أيام.
وقال سمير عبد الناصر أمين عام الجامعة لشئون القطاع و المشرف العام على القافلة إن القافلة تأتي برعاية اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية والدكتور عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة، وبرئاسة الدكتور نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون القطاع.
وأضاف أن قيادات الجامعة و محافظة الإسماعيلية باعتبارهم ممثلين للقطاع الحكومي حرصوا هذه المرة على إتباع تقليد جديد وهو مشاركة منظمات المجتمع المدني ممثلة في روتاري قصر النيل و القطاع الخاص ممثلاً في عدد من شركات الأدوية من خلال توفير أدوية مجانية، فضلاً عن إجراء الكشف الطبي المجاني لفيروس سي وعيادات قياس السكر والضغط والباطني والأطفال والنساء والتوليد تحت إشراف أطباء متخصصين من كليات الطب والتمريض والصيدلة.
كما تضم أنشطة القافلة عدد من حملات التوعية و الندوات التثقيفية عن تاريخ مصر والانتماء وحب الوطن وقبول الآخر تحت إشراف أ.د. طارق منصور وكيل كلية الآداب، إلى جانب عدد من الورش الفنية لتعليم الطباعة على الملابس وأعمال الصلصال والفخار تحت إشراف أ.د. أماني حنفي عميد كلية التربية النوعية و د. أيمن حبشي ود. سلوى رشدي.
كما يضم المحور الثالث للقافلة عدد من الأنشطة في مجال محو الأمية وتعليم الكبار بالتعاون مع الهيئة العامة؛ حيث يتم عقد امتحانات فورية للحصول على شهادات محو الأمية، وكذلك دورات في مجال إعداد المدربين T.O.T، بالإضافة إلى عقد دورة لإعداد معلم الكبار للشباب وطلاب الجامعات وقافلة إعلامية للتوعية بأهمية التعلم وضرورة مكافحة الأمية تحت إشراف د. عاشور العمري مدير مركز تعليم الكبار.