لأول مرة.. جامعة الفيوم تطلق اسم شهيد على أحد قاعاتها

أعلن الدكتور خالد إسماعيل حمزة رئيس جامعة الفيوم، أنه تقرر إطلاق اسم الشهيد البطل محمد المعتز رشاد والذي استشهد إثر حادث إرهابي غادر بجبل الحلال في شمال سيناء، مؤكدًا أنه لأول مرة تقوم الجامعة بإطلاق اسم شهيد على أحد قاعاتها.
جاء ذلك خلال تكريم رئيس الجامعة لوالد الشهيد، أثناء افتتاح قاعة تدريب بمركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة والذي أطلق عليها اسم الشهيد محمد المعتز رشاد، وتم عرض فيديو توضيحي يروي قصة حياة الشهيد قبل استشهاده وتكريم الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لوالده.
وأكد رئيس الجامعة أن جامعة الفيوم شرفت باستضافة والد الشهيد محمد المعتز رشاد، معربًا عن حزنه الشديد لاستشهاد بطل عظيم من جنود مصر البواسل وتقدم بخالص التعازي والمواساة لوالده متمنيًا من الله سبحانه وتعالى أن يلهمه الصبر والسلوان.
وأشار إلى أن التربية الطيبة للشهيد وغرس مبادئ الوطنية بداخله هي التي جعلته يدافع عن الوطن بقلب مستميت , كما أوصى بضرورة تربية أبنائنا على حب الوطن والدفاع عنه وتقديم أرواحنا فدائه.
وعبر المعتز رشاد والد الشهيد عن سعادته البالغة بتواجده وتكريمه بجامعة الفيوم، مضيفًا: "إننا جميعا فداءً للوطن ويجب علينا تقديم كل غالى ونفيس لتظل راية الوطن مرتفعة".
وأوضح أن مستقبل مصر متوقف على شبابها فلابد من الاهتمام بالتربية الوطنية لأبنائنا الطلاب لمعرفة قيمة الأوطان لدى الشعوب، كما تم تكريم الدكتور المعتز رشاد وإهدائه شهادة تقدير من قبل إدارة مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بجامعة الفيوم.