وزير القوي العاملة: قادرون علي خفض نسبة البطالة للمستويات العالمية

أكد وزير القوى العاملة محمد سعفان أن ملتقيات التشغيل توفر فرص عمل للشباب الباحث عن تعمل، وتعطي نتائج جيدة وحضور متميز للشباب، مما يسهم في الحد من مشكلة البطالة.
وأشار إلى أن أول ملتقى تم عقده بعد أن تولي مسئول وزارة القوي العاملة لم يحقق النتائج المرجوة منه، نتيجة أنه لم يحظ بالإعلام الجيد له، وقد استنفادنا من ذلك بالتخطيط الجيد وتكثيف الإعلام عن الملتقيات التي تم عقدها بعد ذلك في المحافظات المختلفة ، مما حقق نتائج تشغيل تصل إلي 65% من فرص العمل التي طرحت في هذه الملتقيات.
وقال سعفان، في مؤتمر صحفي على هامش افتتاح ملتقى التشغيل ببرج العرب بالإسكندرية، الثلاثاء 28 مارس: إن الرئيس عبد الفتاح السيسي شدد على أن "اللى هيبني مصر هم شباب مصر"، لافتًا إلى أنه اعتبر ذلك تكليفا.
ونوه إلى أن قبول الشباب على الملتقى ينفى أي شائعة مغرضة تهاجمهم بأنهم غير راغبين في العمل، مؤكدا أن حضور وزير القوي العاملة ومحافظ الإقليم في افتتاح الملتقيات يعطى رسالة طمأنة للشباب على مصداقية الوظائف المعروضة.
ووجه الوزير رسالة للشباب بأن يتخذوا الخطوات الأولى في العمل ويحظوا بفرص الترقي وزيادة المرتبات، مشيرا إلى أمكانية التقدم للصندوق الاجتماعي والحصول على القروض للمشروعات الصغيرة لأصحاب المؤهلات التي لا تجد فرص مناسبة لهم حتى يتحول من باحث عن عمل إلى صاحب عمل، مشيرا إلي أن الوزارة على استعداد دائم لحل أي مشكلة تواجه الشباب في عملهم.
وشدد الوزير على ضرورة التعاون والتكاتف بين جميع الجهات لتحطيم رقم البطالة والقضاء عليها، مؤكدا "إحنا قادرين على التحدي وخفض نسبة البطالة إلي المستويات العالمية".