المسرح العربي يطرح استمارات الترشح للمشاركة بالدورة العاشرة

أعلنت "الهيئة العربية للمسرح" عن فتح باب تقديم استمارات الترشح للمشاركة في الدورة العاشرة لمهرجان المسرح العربي بتونس 2018.
كما عقد اجتماعا مع وزارة الشؤون الثقافية في تونس وتم وضع خطة سيتم إقرارها في نهاية أبريل المقبل.
تقام الدورة العاشرة في الفترة من 10 إلي 16يناير 2018، ويتضمن المهرجان مسابقتي، الأعمال المسرحية الخاصة بمهرجان المسرح العربي، والأعمال المسرحية الخاصة بمسابقة جائزة الشيخ سلطان بن محمد القاسمي لأفضل عمل مسرحي عربي للعام 2017، وهي جائزة واحدة، لا تقبل المناصفة، قيمتها المالية مئة ألف درهم إماراتي.
وأعلنت الهيئة عن شروط وإجراءات الترشح وهي: أن يكون العمل المسرحي عربي المضمون وببعد إنساني، أن يتحقق عامل التكامل في عناصر العمل المرشح، تتوافر في العمل عناصر جذب لأوسع جمهور من خلال الوصول إلي معرفة مسرحية أعمق ووضوح المفهوم الوظيفي للمسرح بالنسبة لصانعيه، ووضوح المفهوم الوظيفي بالنسبة للمجتمع، أن يتميز العمل المسرحي بالتحدي والبحث الحقيقي والصادق لإيجاد حلول مبتكرة، أن يكون مؤلف ومخرج وممثلو من البلاد العربية، وإنتاجه بين 20 نوفمبر 2016 و 20 نوفمبر2017.
كما تكون الأولوية والأفضلية في الاختيار للأعمال المسرحية الناطقة باللغة العربية الفصحي، كما لا يقبل المهرجان أعمال المونودراما، والأعمال المسرحية الموجهة للأطفال.
يبدأ فتح باب الاشتراك في المسابقة اعتبارا من بداية أبريل حتي مساء 24 نوفمبر 2017.