مارجريت عازر توجه بيان عاجل لرئيس الوزراء بشأن واقعة "فتاة الأقصر"

النائبة مارجريت عازر عضو لجنة حقوق الانسان
النائبة مارجريت عازر عضو لجنة حقوق الانسان
 وجهت النائبة مارجريت عازر عضو لجنة حقوق الانسان بياناً عاجلاً للمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء ، واللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية بشأن واقعة " فتاة الأقصر " التى حدثت بقرية المهيدات التابعة لقرية العديسات بمركز الطود بالأقصر.

وأكدت عازر أنها تتابع الواقعة منذ بدايتها وأن الفتاة صاحبة الواقعة هى أميرة جرجس " قاصر " وفي المرحلة الثانوية ولا يجوز زواجها أو إشهار إسلامها، ولم تعتنق الإسلام أو تتزوج حسبما أشيع من شاب مسلم عاطل يدعى " إبراهيم محمد " لافتة " مارجريت " أنه بناء على تهديدات وصلت إليهم بقتل والدها في حالة رفضها الزواج ، ومنعاً للمشكلات خرج بها والداها من القرية لحل الخلاف .

وقالت "مارجريت عازر" إن هناك من أستغل هذه الواقعة ويعبث بأيادى خفية لبث الفتنة الطائفية بين المسلمين والأقباط داخل القرية وإندلاع أعمال عنف وتحريض والتى ما زالت مستمرة من المتشددين بالقرية ومن القرى المجاورة يشيعون بأن الاقباط ” يحبسون فتاة تريد الإسلام ” ويتجمهر المئات من المتشددين لإشعال أزمة وتفتيت الوطن .


وطالبت " مارجريت عازر عضو لجنة حقوق الانسان " الحكومة مواجهة هذه الأزمة بكل حسم ضد من يشعل الفتنة بين المسلمين والأقباط  ، ثانياً : سن تشريع لرفع سن الزواج ، وعودة جلسات النصح والإرشاد الخاصة المعتقدات الدينية ووجود رادع أمني حتى لا يحدث أي نوع من الفتن الطائفية .