عرض الصحافة البريطانية| من صاحبة الساق الأجمل «ماي» أم «ستيرجون»؟

صورة من رويترز
صورة من رويترز
اهتمت الصحف البريطانية الصادرة اليوم الثلاثاء 28 مارس باللقاء الذي عقدته رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي ورئيسة وزراء اسكتلندا نيكولا ستيرجون، وتصدرت صورتهما لقائهما أغلب أغلفتها.

وكانت رئيسة وزراء بريطانيا قد اجتمعت أمس الاثنين مع رئيسة وزراء اسكتلندا في مدينة جلاسكو قبل يوم واحد فقط من مناقشة البرلمان الاسكتلندي لإمكانية إجراء استفتاء جديد من أجل الانفصال عن المملكة المتحدة في عام 2018 أو 2019.

قالت صحيفة «ديلي ميل» في عنوانها الرئيسي « دعوكم من خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.. من صحابة الساق الأجمل» واضعة صورة لقاء تيريزا ماي ونيكولا ستيرجون في مقدمة غلافها.



فيما نشرت صحيفة «الجارديان» صورة لرئيسة وزراء بريطانيا قبل لقائها مع رئيسة وزراء اسكتلندا قائلة إن ماي عليها أن تقوم بالتركيز علي اتفاقية التجارة الحرة وليس علي فواتير الانفصال من الاتحاد الأوروبي، مشيرة إلي أن رئيسة الوزراء واقعة تحت الضغوط قبل أن تقوم بتفعيل المادة 50 الخاصة بإجراءات الخروج من الاتحاد الأوروبي.


وقالت صحيفة « يوركشاير بوست» أن رئيسة الوزراء تيريزا ماي سترفض أي محاولات لأجل إجراء استفتاء جديد لانفصال اسكتلندا عن المملكة المتحدة خلال عامي 2018 أو 2019 لأن إجراء الاستفتاء في تلك الفترة لن يكون «عادلا» حيث لن يتوافر للمصوتين المعلومات الكافية من أجل القيام بالخيار الصحيح.


واختارت صحيفة «ديلي إكسبريس» عنوانها الرئيسي عن مفاوضات الخروج من الاتحاد الأوروبي قائلة «الاتحاد الأوروبي مدين لبريطانيا بمليارات» مضيفة أن تلك المليارات هي الأصول التي تمتلكها بريطانيا بحسب ما صرح به وزير مالية سابق تابع لحزب المحافظين.


ووصفت صحيفة «سكوتليش ديلي ميل» اللقاء الذي عقد بين ماي و ستيرجون بالـ«بارد»، قائلة إن الاثنتين تضيعان الوقت من أجل النقاش بمسألة حصول اسكتلندا علي استفتاء ثانٍ من أجل الاستقلال عن المملكة المتحدة بينما تواجه المدارس في البلاد كارثة بسبب انخفاض المستوي التعليمي وهي الأزمة التي فشلت ستيرجون في مواجهتها.