نتنياهو: إدارة ترامب حوّلت وعودها بدعم إسرائيل لأفعال

نتنياهو
نتنياهو
أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الإثنين 27 مارس، أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حوّلت بالفعل وعودها القوية، التي قطعتها علي نفسها بدعم إسرائيل، إلى أفعال ملموسة.


وجاءت تصريحات نتنياهو في رسالة وجهها من مكتبه بالقدس عبر القمر الصناعي إلى المؤتمر السنوي للجنة الشئون العامة الأمريكية - الإسرائيلية /ايباك/، وهي اللوبي الصهيوني في الولايات المتحدة الأمريكية، والمنعقد حاليا في واشنطن.

وأوضح نتنياهو- في رسالته التي أوردتها صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني- أن هذا الدعم انعكس في وقوف السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيكي هالي إلى جانب إسرائيل ودفاعها عنها داخل أروقة الأمم المتحدة.

وأضاف أن الدعم الأمريكي انعكس أيضا في طلب الميزانية الذي تقدم به الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.. مشيرا إلى أن هذه الميزانية ستقدم دعما عسكريا كاملا لإسرائيل.. معربا عن امتنانه العميق للدعم السخي الذي يقدمه الرئيس والكونجرس والشعب الأمريكي.

وزعم رئيس الوزراء الإسرائيلي، في كلمته، أن يد إسرائيل ممدودة بالسلام لجميع جيرانها .. قائلا: "نعلّم السلام لأطفالنا، وحان الوقت للسلطة الفلسطينية لأن تقوم بالمثل، وأن تتوقف عن تعليم أطفالها الكراهية وأن تتوقف عن دفع الأموال للإرهابيين. والتوقف عن إنكار شرعيتنا وتاريخنا. وعليها أيضا، فوق كل شيء، الاعتراف بالدولة اليهودية"، على حد تعبيره.

وقال إن إسرائيل تعهدت بالعمل مع إدارة ترامب على المضي قدما بالسلام مع الفلسطينيين وجميع دول الجوار .. مشددا على موقفه من أن الأخطار المشتركة التي تواجهها إسرائيل وبعض جيرانها من الدول العربية، تمثل فرصة دبلوماسية فريدة.

وأكد أن مصلحة إسرائيل وأمريكا تتمثل في "هزيمة قوى الإسلام المسلح" على حد وصفه.