"محرز" تفتتح ورشة التدريب الخاصة بتشخيص ومكافحة أمراض الأسماك في أفريقيا

افتتحت الدكتورة مني محرز نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، لشئون الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، فعاليات ورشة التدريب الخاصة بتشخيص ومكافحة أمراض الأسماك في أفريقيا، وذلك نيابة عن الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والذي تقام الورشة تحت رعايته التي تقام خلال الفترة من 26 إلي 30 مارس الجاري.

وأكدت نائب وزير الزراعة علي أهمية هذه الورشة، حيث تهدف الي دعم قدرات البلدان الأفريقية في مجال التشخيص و التحكم في أمراض الأسماك، والتعرف علي الخبرات المصرية في الاستزراع السمكي، لافتة إلى أن مصر تعتبر من الدول المتقدمة في مجال الاستزراع السمكي.

وقالت محرز أنه بالتزامن مع هذا الورشة التدريبية، اجتمعت لجنة الخبراء التابعة للإتحاد الأفريقي، لوضع البرنامج التدريبى و توحيده للدول الناطقة باللغة الإنجليزية لوقاية وحماية الأسماك من الإصابة بالأمراض و التشخيص السليم و العلاج المناسب و كيفية تداول الأسماك.

وتقام الورشة بالتعاون مع منظمة "ايبار" ودعم من الإتحاد الأوروبي، وينفذه الإتحاد الإفريقي للمشروعات الحكومية للأسماك، ضمن مشروعاتها لتحسين البيئة والحفاظ عليها وتنفيذ سياسات تدعم التنمية المستدامة لهذا القطاع على مستوى دول القارة السمراء.