وزير القوى العاملة يسلم 63 عاملا عقود عملهم بالخليج

سلم وزير القوى العاملة محمد سعفان، الأحد 26 مارس، 63 عاملا عقود عملهم بإحدى الشركات بدول بالخليج على مهن المقاولات.
وقال سعفان إن هذه الفرص تأتى في إطار حرص الوزارة على توفير فرص عمل للشباب بالخارج بدون أي مقابل، بهدف الحد من أزمة البطالة، وفتح سوق عمل للمصريين بالخارج، فضلا عن إرسال رسالة للشركات التي تتلاعب وتستغل الشباب في فرص عمل وهمية.
وأكد للشباب المتعاقد ضرورة التمثيل الجيد لمصر من خلال الحفاظ على العمل والإخلاص والقيام بالواجب المطلوب على أكمل وجه، مشددا على أن الأداء الجيد في العمل يساعد الوزارة والدولة لإيجاد فرص عمل جديدة.
وطلب من المتعاقدين ضرورة التواصل مع السفارة والقنصلية ومكتب التمثيل العمالي باعتباره البيت المصري للجالية المصرية في الخارج يمكن من خلاله حل أية مشكلة تصادف العامل خلال عمله، مؤكدا أن كل العاملين داخل السفارات موجودين لخدمة المصريين بالخارج، وحل مشاكلهم وتذليل العقبات التي تواجههم، فضلا عن التواصل مع الجالية المصرية والتكاتف بين المصريين بالخارج، والتواصل في الأعياد والمناسبات الاجتماعية ليكونوا يدا واحدة لها قدر كبير من التقدير والاحترام.
وأشار الوزير إلى أن قيامه بتسليم العقود يعد رسالة طمأنة للشباب المصري على مصداقية الفرص ومحاربة الشائعات والأقاويل بترحيل العمالة المصرية ، مؤكدا أن العمالة المصرية بالخارج لها أهميتها ولا يمكن الاستغناء عنها، مضيفا أن الوزارة تعمل على فتح أسواق عمل جديدة في آسيا وإفريقيا.