أغاني قدمها «العندليب الأسمر» واشتهر بها آخرون..فيديو

عبد الحليم حافظ
عبد الحليم حافظ
قدم «العندليب الأسمر» عبد الحليم حافظ العديد من الأغنيات الخالدة التي تسحرنا بكلماتها وألحانها بصوته العذب.
وفي ذكرى وفاة حليم الأربعين تقدم «بوابة أخبار اليوم» لكل محبي العندليب 3 أغنيات مشهورة قدمها عبد الحليم لكن يشتهر بها فنانات أخريات، وكلهن من ألحان موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب.

1- و دارت الأيام
أغنية شهيرة لكوكب الشرق أم كلثوم من تأليف مأمون الشناوي وتلحين موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب، وقدمتها لأول مرة في 5 مارس 1970.
قام حليم بغناها فيما بعد لكنه اكتفى بنصف كلمات الأغنية فقط وهي كالآتي:
ودارت الأيام ومرت الأيام .. ما بين بعاد وخصام .. وقابلته....نسيت إني خصمته .. ونسيت الليل اللي سهرته .. وسامحت عذاب قلبي وحيرته .. ما اعرفش إزاي إزاي إزاي أنا كلمته .. ما اقدرش على بعد حبيبي ..أنا ليا مين أنا ليا مين إلا حبيبي.
وصفولي الصبر .. لقيته خيال وكلام في الحب .. يا دوب يا دوب ينقال .. واهرب من قلبي اروح علي فين .. ليالينا الحلوة في كل مكان .. مليناها حب احنا الأثنين .. وملينا الدنيا امل امل وحنان .. عيني عيني علي العاشقين .. حيارى مظلومين .. عالصبر مش قادرين .. ما اقدرتش اصبر يوم على بعده .. ده الصبر عايز عايز صبر لوحده .. ما اقدرش على بعد حبيبي.. أنا ليا مين أنا ليا مين إلا حبيبي.


2- الحب جميل
من تأليف حسين السيد وتلحين محمد عبد الوهاب، وقدمتها الفنانة الراحلة ليلى مراد في فيلم «غزل البنات»، ثم قام حليم بغناها مرة أخرى في جلسة خاصة وصورت بالألوان.



3- لا تكذبي
من تأليف كامل الشناوي وتلحين محمد عبد الوهاب، واشتهرت بها الفنانة نجاة الصغيرة حين قدمتها في فيلم الشموع السوداء، وغناها أيضا محمد عبد الوهاب على العود، وقام حليم بغناها كاملة على خشبة المسرح.