انطلاق معرض "أهلا رمضان" بالقاهرة 23 مايو بمشاركة أكثر من 200 شركة

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

تنطلق فاعليات معرض "سوبر ماركت أهلا رمضان" بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات في الفترة من 23 إلي 26 مايو المقبل تحت شعار "نعم للشراء المباشر" تحت رعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي.

ويقع المعرض علي مساحة 15 ألف متر مربع بمشاركة أكثر من 200 شركة عارضة من كبري الشركات المصرية المنتجة للسلع الغذائية والمشروعات ومنتجات الغذائية والمشروبات ومنتجات التنظيف بالإضافة إلي جهاز الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة والشركات التابعة لوزارتي الزراعة والتموين التي تشارك بالعديد من المنتجات المتنوعة وبتخفيضات كبيرة.

ويتيح المعرض استقبال أكثر من 750 ألف زائر يوميا علي مدار 4 أيام ويهدف إلي تعريف المستهلكين بكافة المنتجات المتوفرة في السوق المصري والمنتجات الجديدة التي يتم تقديمها ويعد حلقة الوصل المباشر بين المصنع أو المستورد مباشرة والمشتري بدون أي تجار أو طرف ثالث.

وقال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية - خلال المؤتمر الصحفي الذى عقد اليوم الأحد 26 مارس 2017، إننا نمر بظروف اقتصادية صعبة نتيجة تحرير سعر الصرف في محاولة لإصلاح الموازنة العامة للدولة، خاصة في ضبط العجز الكلي للموازنة.

وأضاف المصيلحي أنه لم يكن هناك اختيارات وكان لابد من اتخاذ هذه القرارات الجرئية بالرغم من التأثيرات السلبية والتي تتمثل فى ارتفاع معدل التضخم والذي يترتب عليه زيادة الأسعار.

وأشار إلى أن معدلات الاستهلاك ترتفع خلال شهر رمضان بنسب تتراوح من 25 إلى 50 في المائة عن أي شهر آخر في العام مؤكدا تكاتف الحكومة مع القطاع الخاص لتوفير السلع الأساسية للمواطنين وضبط الأسعار، وكان لابد من تكاتف الحكومة مع القطاع الخاص لتوفير السلع الأساسية لإتاحتها دون معاناة للمواطنين مع ضبط الأسعار لاتاحتها في الفترة دون معاناة للمواطنين.

وأكد المصيلحي أن تنسيقا كاملا وتعاونا بين وزارة التموين وأصحاب السلاسل على قيام السلاسل بخفض أسعار السلع الغذائية بالإضافة إلى تقديم عروض تخفيض الأسعار على السلع الغذائية، مشيرا إلى أن كافة المشاركين لا يستهدفون الربح، مشيرا إلى أن معرض "أهلا رمضان" سيقام في الفترة من 18 إلى 26 مايو المقبل في المحافظات، وجاري العمل مع المحافظيتن لتحديد الأماكن ومع الموردين لتحديد السلع والأسعار المخفضة.