وزير التعليم العالي: مشروع جديد متكامل لدخول الجامعات

صورة من الاجتماع
صورة من الاجتماع
قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي د.خالد عبد الغفار، إن الوزارة بصدد دراسة مشروع متكامل لنظام دخول الجامعات.

 وأشار الوزير الي إلى أنه تم التوجيه بأهمية أن يكون هناك تمثيل للجامعات الحكومية والخاصة لرعاية المؤتمرات المجتمعية خارج مصر.

 وأكد خلال مشاركته في  مجلس جامعة الإسكندرية أنه وجه رؤساء الجامعات بإعداد نشرة إلكترونية لتوزيعها على الدول العربية والأفريقية،للترويج لها وإستقطاب الطلاب الوافدين.

واكد عبد الغفار أهمية أن يكون للجامعات دور رئيسي تنموي في المحافظات المتواجدة بها للمشاركة في حل جميع التحديات التي تواجهها،مشيدًا بجامعة الإسكندرية التي لها بمثابة تراث علمي كبير  في جميع المجالات.

وأوضح أن وزارة التعليم العالي بها العديد من الخطط الاستراتيجية التي تساهم في حل جميع المشكلات لدينا مؤكدا علي أهمية  تطوير البحث العلمي ودوره في خدمة وحل جميع المشاكل الحياتية التي يواجها المجتمع، كما وجه بضرورة الاهتمام بقطاع الوافدين وقطاع البعثات.
وأكد  دكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية على الدور الذي تقوم به جامعة الإسكندرية فهي المرجعية الاستشارية لكل أعمال المحافظة وهي بيت الخبرة الأول التي تقديم كافة الاستشارات والحلول العلمية والعملية الفعالة لحل مشكلات الثغر، ونستطيع من خلالها الإرتقاء بالمحافظة و إستعادة مكانتها المرموقة كعروس للبحر الأبيض المتوسط. وأكد علي أهمية التعليم ودوره في الرقي بالأمم، وضرورة العمل علي تطويره بما يتناسب مع تحدياتنا الحالية والمستقبلية بصورة تضعنا في المنافسة مع كبري الجامعات العالمية.

وشكر سلطان جامعة الإسكندرية علي الدور الخدمي و التنموي الذي تقوم به، مؤكدا علي استمرار التعاون من أجل رفعة والارتقاء بمكانة محافظة الإسكندرية.