المسعود يطالب الحكومة بإتخاذ إجراءات عاجلة لإنقاذ أهالي بولاق

 النائب محمد المسعود عضو مجلس النواب
النائب محمد المسعود عضو مجلس النواب
‏حذّر النائب محمد المسعود عضو مجلس النواب، حكومة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء من مسلسل انهيار العقارات القديمة داخل دائرته الانتخابية بولاق أبو العلا بمحافظة القاهرة.
وأكد أن هناك مئات المنازل والعقارات القديمة الخطيرة الآيلة للسقوط والتي تنهار على رؤوس قاطنيها بصفة متكررة ومستمرة، مما يؤدي إلى وجود عشرات الضحايا والعديد من المصابين.
 وقال المسعود في بيان عاجل قدمه للدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، ووزراء الإسكان والتنمية المحلية والصحة والتضامن الاجتماعي، أنه خلال أقل من أسبوع شهدت منطقة بولاق أبو العلا انهيار 4 عقارات منها 3 عقارات في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، ولم تتحرك أجهزة الدولة المسئولة وقام أهالي بولاق أبو العلا الشرفاء بإنقاذ المواطنين من تحت الأنقاض.
 وطالب  المسعود باستدعاء رئيس الوزراء، ووزراء الإسكان والتنمية المحلية والصحة والتضامن الاجتماعي، إلى البرلمان اليوم، لاتخاذ قرارات عاجلة لإنقاذ أهالي بولاق أبو العلا قاطني المنازل والعقارات الآيلة للسقوط من خلال توفير وحدات سكنية فورا لهم لإنقاذ حياتهم من الموت المحقق، وأيضا الإعلان أمام البرلمان عن خطة الحكومة لتطوير منطقة مثلث ماسبيرو وبما يضمن تحقيق العدالة الحقيقية لجميع مواطني المنطقة.
 واتهم النائب محمد المسعود الحكومة بأنها السبب في قتل مواطني بولاق أبو العلا، وطالبها بأن تعلن أمام البرلمان توفير وحدات سكنية لأهالي منطقة بولاق فورا، لأن انهيار العقارات والمنازل الآيلة للسقوط على رؤوس قاطنيها سوف يستمر وسوف نصحو يوميا ونسمع عن انهيار هذه العقارات وقاطنيها لن يتركوها لأنهم ليس لهم أي مأوى لهم سوى السكن والإقامة بالشوارع.