28 مليون جنيهًا لدعم الشركات التكنولوجية الناشئة في محافظات مصر

الدكتورة/ سحر نصر وزير? الاستثمار واللواء/ عبد الحميد الهجان محافظ قنا  والدكتور/ محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي و التكنولوجيا
الدكتورة/ سحر نصر وزير? الاستثمار واللواء/ عبد الحميد الهجان محافظ قنا والدكتور/ محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي و التكنولوجيا
شهدت محافظة قنا ختام فعاليات مؤتمر "بداية أكاديمي"، بحضور د.سحر نصر وزير الاستثمار، واللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، ود.محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي و التكنولوجيا.
 وتأتي هذه الفاعلية  في إطار المبادرة القومية لدعم الابتكار و ريادة الأعمال من خلال الحاضنة التكنولوجية (انطلاق) بأكاديمية البحث العلمي بالتعاون مع الهيئة العامة للاستثمار- وزارة الاستثمار.
 وأوضح رئيس الأكاديمية محمود صقر أن الأكاديمية تبنت برنامجًا طموحًا لنشر مبادئ ومفاهيم ريادة الأعمال والابتكار والشركات التكنولوجية الناشئة في أقاليم مصر المختلفة، وهو البرنامج القومي للحاضنات التكنولوجية "انطلاق" الذي أطلقته أكاديمية البحث العلمي و التكنولوجيا في نوفمبر 2015 . ويهدف البرنامج إلي احتضان الأفكار ذات الطابع التكنولوجي وتقديم الدعم المالي والفني لهم لتحويل تلك الأفكار إلي منتجات ذات قدرة تنافسية عالية لتصبح هذه الأفكار شركات تكنولوجية ناشئة .
 وقامت الأكاديمية بالتعاون مع الهيئة العامة للاستثمار- مركز بداية  في أغسطس 2015  بأكبر الشراكات في هذا المجال بتمويل قدره 9 مليون جنيهًا لمده 3 سنوات، وفي أقل من عام أصبح للحاضنة انطلاق 15 فرعًا في تخصصات مختلقة كل أقاليم مصر مصر وبالتحديد في محافظات قنا،سوهاج ،القاهرة، طنطا ،السويس ، دمياط و الإسكندرية، و بإجمالي تمويل قدره 28 مليون جنيهًا وبالتعاون مع الجامعات ومراكز البحوث ومؤسسات المجتمع المدني واتحاد الصناعات ووزارات الدولة ذات الصلة مثل الصناعة والتجارة والاستثمار، و بلغ عدد الشركات المحتضنة حتى الآن 46 شركة وسيكون حفل تخرج أول مجموعة من الشركات التكنولوجية الناشئة في مايو 2017 إن شاء الله بالقاهرة .
 و أشار صقر في كلمته إلى البرامج المختلفة للأكاديمية بشكل عام ودور الأكاديمية وجهودها في دعم ريادة الأعمال والابتكار وتأسيس الشركات التكنولوجية الناشئة في أقاليم مصر المختلفة بصفة عامة وفي إقليم صعيد مصر بصفة خاصة.
و أكد الهجان في كلمته دعم المحافظة الكامل لجهود أكاديمية البحث العلمي و التكنولوجيا  في دعم ريادة الأعمال والابتكار وتأسيس الشركات التكنولوجية الناشئة .
 وتناولت نصر في كلمتها الإشادة بالجهود المبذولة في مجال ريادة الأعمال والابتكار والشركات التكنولوجية في صعيد مصر بشكل عام وقنا بشكل خاص وإلى جهود الدولة في جذب الاستثمارات إلى صعيد مصر.
 
وفي ختام  الفاعليات تم تكريم عدد من الفرق الفائزة في أنشطة "بداية أكاديمي" والمقدمة من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ،حيث تم تصفيتهم من إجمالي عدد 19 فرقة متنافسة، لتحتل فرقة الغد المركز الأول، واحتلت فرقتي الذعب الأخضر والصمام الكروي المركز الثاني بالمناصفة و احتلت فرقة تاك تيم وفرقة  SMAT BAS«KET المركز الثالث بالمناصفة.