شيطان في هيئة أم..امتنعت عن إرضاع طفلها حتي مات

صورة موضوعية
صورة موضوعية
"دخلت امرأة النار في هرة ربطتها فلم تطعمها ولم تدعها تأكل من خشاش الأرض"..روي الحديث عن امرأة حميرية إسرائيلية حبست هرة ومنعت عنها الطعام والشراب فهلكت جوعا وعطشا، فكانت مصيرها النار.
قلب هذه المرأة المتحجر لم يستجب لنداء الهرة ولم يقبل رجاءها وتوسلها وبقي الصوت يخفت حتي انقطع وماتت الهرة تشكو إلي ربها ظلم الإنسان وقسوته وتحجر قلبه.
فماذا لو كانت الهرة طفل!، وماذا لو كان المواء صريخ رضيع لا يملك مصيره، ولا يستطيع وصف شعوره، كان نصيبه من الدنيا أم ذات طبع قاسي، فاقدة للرحمة والشفقة..
لم تتجرد من مشاعر الأمومة فحسب، بل تجردت من مشاعر الإنسانية كلها، لم ترحم صرخات رضيعها، لم يئن قلبها لبكاءه، تركته يصارع الجوع بصريخه واستغاثته..حتى خارت قواه..ولفظ أنفاسه الأخيرة..
5 أيام ترى طفلها يموت جوعا، تشاهده بأعصاب باردة، لم تهتز لمشهد تهتز له الإنسانية كلها، لا تطيق الأذن سماع أحداثه، وتأبى العين رؤيته حتى كجزء من فيلم، تحولت من أم لشيطان، فلم تكتفي بعد إرضاعه، بل منعت عنه الطعام والشراب حتى مات جوعا.
قضي الأب عقوبة سجن في قضية مخدرات، خرج ملهوفا لرؤية ابنه ذو الثماني شهور، يملؤه الشوق ليلعب معه، ويقر عينه به.
وصل الأب إلى منزله، وأسرع لغرفة ابنه ليراه، ولكنه لم يجده، سأل زوجته عنه، فكان إجابتها أن الطفل توفى.
صعق الأب، من خبر وفاة ابنه، ولكن مصيبة أخرى كانت تنظره عندما علم من زوجته أنها وضعت الطفل بكرتونة فوق الدولاب.
كان مدير أمن الدقهلية اللواء أيمن الملاح، قد تلقى إخطاراً من اللواء مجدي القمري، مدير مباحث المديرية، بورود بلاغ إلى العقيد شريف حمدي مأمور مركز بلقاس من "وليد. ع. ع" 37 سنة والمقيم قرية الستامونى التابعة لدائرة المركز يفيد باكتشافه وفاة نجله وديع 8 أشهر منذ فترة وعثوره على جثته داخل كرتونة بمنزله فور عودته من السجن واتهم زوجته بقتله.
وعلى الفور انتقل الرائد أحمد توفيق رئيس مباحث المركز، إلى مكان البلاغ وتبين وجود رائحة كريهة داخل غرفة النوم، وبالفحص تبين وجود جثة طفل متحللة داخل كرتونة مغلقة وموضوعة أعلى الدولاب.
واتهم الزوج، زوجته عزيزة المتولي 35 سنة، بقتل الطفل، وأنه اكتشف الوفاة فور قضائه حكمًا بالسجن في قضية تعاطي مخدرات، وعقب عودته سأل عن نجله فأكدت له أنه مات وأنها احتفظت له بالجثة.
وتم ضبط الأم، واعترفت بجريمتها وأنها امتنعت عن إرضاعه لمدة 5 أيام حتى مات، ثم تركته على السرير ووضعته في الكرتونة، وبسؤالها عن سبب ذلك أشارت إلى أنها تمر بحالة نفسية سيئة ولا تعلم سبب قيامها بهذا العمل، وتم تحرير المحضر رقم 7569 جنح بلقاس لسنة 2017، كما أمرت النيابة بعمل فيش وتشبيه للأم ووضعه في حالة الصحيفة الجنائية.