نائبة تتقدم ببيان عاجل بشأن واقعة "فتاة الأقصر"

النائبة مارجريت عازر
النائبة مارجريت عازر
تقدمت النائبة مارجريت عازر عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، ببيان عاجل موجه للمهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء بشأن واقعة " فتاة الأقصر" بقرية المهيدات التابعة لقرية العديسات بمركز الطود بالأقصر .
وأكدت " مارجريت عازر" في بيانها، أنها تتابع الواقعة منذ بدايتها وأن الفتاة صاحبة الواقعة هي أميرة جرجس - قاصر وفي المرحلة الثانوية ولا يجوز زواجها أو إشهار إسلامها ، ولم تعتنق الإسلام أو تتزوج حسبما أشيع من شاب مسلم عاطل يدعى " إبراهيم محمد"، لافتة أنه بناء على تهديدات وصلت إليهم بقتل والدها في حالة رفضها الزواج، ومنعاً للمشكلات خرج بها والداها من القرية لحل الخلاف .
وقالت "مارجريت عازر"، إن هناك من أستغل هذه الواقعة ويعبث بأيادي خفية لبث الفتنة الطائفية بين المسلمين والأقباط داخل القرية واندلاع أعمال عنف وتحريض والتي مازالت مستمرة من المتشددين بالقرية ومن القرى المجاورة يشيعون بأن الأقباط ” يحبسون فتاة تريد الإسلام ” ويتجمهر المئات من المتشددين لإشعال أزمة وتفتيت الوطن .
وطالبت "عازر"، الحكومة بمواجهة هذه الأزمة بكل حسم ضد من يشعل الفتنة بين المسلمين والأقباط، وسن تشريع لرفع سن الزواج، وعودة جلسات النصح والإرشاد الخاصة المعتقدات الدينية ووجود رادع أمني حتى لا يحدث أي نوع من الفتن الطائفية.