«الأخبار» داخل النماذج الأولي لغرف وفيلات المنتجع العالمي بعد التشطيب

الجلالة.. جنة فوق الجبل

الملامح الأولية لمنشآت منتجع جبل الجلالة السياحى بدأت بالظهور
الملامح الأولية لمنشآت منتجع جبل الجلالة السياحى بدأت بالظهور
◄اكتمال إنشاءات مارينا اليخوت ومدينة الألعاب المائية والمركز الترفيهي
جنة حقيقية فوق الجبل.. هكذا يبدو منتجع الجلالة السياحي العالمي الذي يجري إنشاؤه فوق جبل الجلالة.

كل يوم تشرق فيه الشمس يحمل جديداً لهذا المشروع العملاق الذي تتضح ملامحه يوماً بعد يوم.. كتائب من العمال تواصل الليل بالنهار لانجاز المشروع في الموعد المحدد وبأعلي كفاءة وجودة وفق معايير عالمية ستجعل من هذا المنتجع قبلة للسياحة بالمنطقة وبخاصة سياحة اليخوت.
النماذج الأولية.

«الأخبار»‬ عادت إلي جبل الجلالة لترصد ملامح اكتمال الحلم وتجولت في أروقته وزرت النماذج الأولية التي تم تجهيزها لتكون صورة مصغرة لما سيكون عليه المشروع عند اكتماله.. كما تجولت في مرافق المشروع الذي تحول إلي تجسيد لإرادة المصريين في العمل والانجاز..

المشروع هو أحد المشروعات الكبري التي تشرف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة علي تنفيذها ضمن أكثر من ٢٥٣ مشروعًا قومًيا في مختلف محافظات الجمهورية، وقد بدأ التخطيط للمشروع ليكون تجمعاً سياحياً وترفيهياً وفقاً لأرقي المستويات العالمية.

«‬منتجع الجلالة السياحي العالمي» يضم مدينة مارينا لليخوت والعائمات  وتتسع لنحو ٢٣٩ يختا ومجهزة بالكامل وعمقها ٥٥ مترا ويستطيع أي سائح أن يأتي من الخارج، وتستوعب أضخم اليخوت في العالم وبها مقر لحرس الحدود ومبني آخر للجمارك ومقر للتموين ومنطقة كافيهات وممشي سياحي.. ويوجد بها أيضا منطقة الجونة وهي منطقة كبيرة في قلب المنتجع وبها محلات تجارية وكافيهات وممشي سياحي لكي تلبي متطلبات السياح.

يضم المنتجع لذلك المركز التجاري والمركز الترفيهي الذي يضم ٨ دور للسينما، يجري تجهيزها علي أحدث طراز، وصالة للتزحلق علي الجليد، وصالة العاب فيديو، ومجمع للمطاعم يوجد به صالة للاجتماعات والمؤتمرات، وساحة احتفالات وهايبر ماركت ونافورة في المنتصف.

كما يضم المشروع فندقاً ساحلياً يتكون من ٢٩٧ غرفة، و٢٨ فيلا فندقية و٤٨ شاليه نموذج أ ملحق بالفندق تطل علي البحر مباشرة، و٩٦ شاليه منفذة وفق ٤ نماذج معمارية مختلفة أما الفندق الجبلي فيتكون من ٣٠٩ غرف مصممة لكي تطل جميعها علي البحر، و٨ فيلات vip.

الألعاب المائية
يوجد بالمنتجع أيضا مدينة الألعاب المائية »‬الأكوا بارك» وتضم ١٨ لعبة و٣ حمامات سباحة، و71 شالية »‬موتيل» للمبيت، وتم إنجاز حوالي 90٪ منها، ويتم إنشاء مجري نهر سيل المنتجع و٣ سدود لمواجهة السيول.

ورصدت «‬الأخبار» خلال زيارتها الميدانية للمشروع ظهور ملامح العديد من منشآت المنتجع السياحي سواء الفندقي الساحلي أو الفيلات والشاليهات واليخوت والملاهي المائية وشارفت علي الانتهاء، كما اكتملت الاعمال الانشائية في مدينة الألعاب المائية ويجري حالياً وضع اللمسات الأخيرة في التشطيبات، بالإضافة إلي الانتهاء من إنشاء مرسي اليخوت  وبدأت الأعمال الإنشائية لمشروع »‬تليفريك» بطول 4 كيلو مترات يربط بين المنتجع السياحي، والمدينة العالمية، والذي تصممه وتشرف علي تنفيذه شركة فرنسية، بسواعد المصريين.. ويتم تنفيذ ٦ عربات للتليفريك ، بواقع رحلة كل 15 دقيقة.

المول التجاري والمركز الترفيهي الذي يضم ٨ دور للسينما، يجري أيضا تجهيزها علي أحدث طراز تم الانتهاء من الإنشاءات ودخل الآن  في  مرحلة التشطيبات، بالإضافة إلي إنشاء صالة التزحلق علي الجليد، وصالة ألعاب فيديو، ومجمع للمطاعم يوجد به صالة للاجتماعات والمؤتمرات علي مساحة 47 ألف متر، وساحة احتفالات وهايبر ماركت ونافورة.
والعمل يجري علي قدم وساق بالفندق الجبلي، الذي تم الانتهاء من 90% من الأعمال الإنشائية الخاصة به.
كما يجري تنفيذ »‬منفذ جوازات بحري» للراغبين في زيارة مصر عن طريق البحر عبر اليخوت الخاصة بهم لقضاء إجازتهم.

ويقوم رجال شركة المقاولون العرب بالعمل علي  3 ورديات يومياً بواقع 8 ساعات لكل وردية أي  ويعمل بالمشروع أكثر من فرع للشركة منها فرع القناة ومدينة نصر وسيناء للانتهاء من المشروع في الوقت المحدد.
وتم تكثيف العمالة علي مدار الـ٢٤ ساعة لسرعة إنجاز المشروع، بأعلي المواصفات في بناء الخرسانات وعمل التشيطيبات من كهرباء وأعمال صحية ودهانات تتناسب بانجاز فندق مدفئة الخمس نجوم.

شاليه وڤيلا
أكد المهندس أحمد مهران استشاري عام مشروع الفندق والشاليهات والفيلات أنه تم تشطيب غرفة وجناح بالفندق الساحلي كنموذج لما ستكون عليه بقية المنشآت في انتظار الموافقة عليه ليتم تعميمه في باقي الغرف بالإضافة إلي الانتهاء من تشطيب شاليه وفيلا أيضاً كنموذج.

وأضاف أن الفندق الساحلي في منتجع الجلالة العالمي مبني علي أحدث طراز من طرازات الفنادق الـ٥ نجوم ويضم 257 غرفة فندقية منها 3 غرف لذوي الاحتياجات الخاصة بالإضافة إلي 40 جناحا، فضلاً عن المطاعم وقاعة للمؤتمرات ونادي صحي وعدد من حمامات السباحة والمطعم الرئيسي للفندق علي مساحة 400 متر بالإضافة إلي موقف سيارات بطاقة ٢٠٠ سيارة.

 وأوضح المهندس أحمد مهران  انه ملحق بالفندق يضم مجموعة من الفيلات والشاليهات لمن يرغب في قضاء إجازة لمدة يوم أو إثنين أو أسبوع وسوف يستوعب الفندق عمالة لا تقل عن ألف عامل في مختلف القطاعات بعد تشغيله بالمطاعم والسباحة وخدمة غرف الفندق بالإضافة إلي الفيلات والشاليهات وهو ما يعني مصدر دخل لألف أسرة.

وقال المهندس أحمد محفوظ استشاري المشروع أن أجرة العامل في الوردية ٨ ساعات تصل إلي ٢٠٠ جنيه، وهناك من يعمل وردية ونصف أو ورديتين حسب طاقته وقدرته، والأجر بخلاف الإقامة والطعام في القرية السياحية وسيارات خاصة تنقل العمال والفنيين والمهندسين من القرية السياحية إلي هضبة الجلالة والعكس ونعمل علي مدار الاسبوع حتي في العطلات الرسمية والأعياد.

ضغط العمل
وقد تم ضغط العمل في المشروع وأنجزنا الخرسانة والأساسات في غضون أربعة أشهر وهو زمن قياسي.. المهندس مصطفي عبد المجيد المشرف علي مشروعات الكهرباء بالمشروع ، أكد أن المشروع يحتوي علي مغذيات ضغط منخفض عالية الكفاءة ويتم تغطيته من عدة جوانب وأوضح أن تصميم المشروع يستهدف ضمان عدم انقطاع الكهرباء.