السفارة المصرية بأوغندا تحتفل بيوم اليتيم

السفارة المصرية بأوغندا تحتفل بيوم اليتيم
السفارة المصرية بأوغندا تحتفل بيوم اليتيم
نظمت السفارة المصرية اليوم احتفالا بيوم اليتيم، وذلك بمقر إقامة السفيرة المصرية بالعاصمة كمبالا، و للعام الثاني علي التوالي،وذلك  تحت شعار "ارسم ابتسامة على وجه يتيم".

وحضر الاحتفال  أكثر من ١٥٠ طفلاً من عدة دور لرعاية الأيتام في أوغندا، وسبق الاحتفال قيام بعض أعضاء السفارة بزيارة إلى مجموعة من دور الأيتام، للوقوف على أكثرهم احتياجًا وتمت دعوة بعضهم لحضور الاحتفال في محاولة لرسم البهجة على وجوههم، كما قامت السفارة بتنظيم حملة دعائية لحث الجميع على المشاركة في الاحتفال.

وحضر الاحتفال مسئولون بالحكومة الأوغندية وبعض رجال الدين وأعضاء البعثات الدبلوماسية العاملة في أوغندا وأعضاء الجالية المصرية وممثلي الإعلام والصحافة، ومجموعة من المواطنين الأوغنديين، حيث تضمن الاحتفال العديد من الفقرات، مثل الرقصات الأفريقية، الساحر، ألعاب الأكروبات، كما قدم بعض أطفال دور الأيتام فقرات استعراضية.

وعلى هامش الاحتفال أقامت السفارة بازاراً خيرياً لبيع بعض المنتجات التقليدية المصرية وبعض الوجبات الشعبية المصرية، على أن يتم تخصيص العائد من هذا البازار لشراء احتياجات عدد من دور الأيتام.

ومن جانبها أكدت مي طه خليل سفيرة مصر لدى أوغندا أن الاحتفال يستهدف نقل فكرة احتفال مصر بيوم اليتيم في الجمعة الأولى من أبريل كل عام إلى الأشقاء في أفريقيا بشكل عام وأوغندا بشكل خاص، كما سبق ونجحت في نقل الفكرة إلى الدول العربية، وذلك من خلال حث المجتمع الأوغندي على ضرورة الاهتمام بالأيتام وتوفير الرعاية الكافية لهم.