الجبوري يطالب بإتباع خطط أكثر دقة لاستكمال تحرير الموصل

سليم الجبوري
سليم الجبوري
 أعرب رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري، عن قلقه من تزايد أعداد الضحايا المدنين نتيجة القصف في الساحل الأيمن غربي مدينة الموصل خلال عملية تحرير القوات المسلحة العراقية له من قبضية تنظيم "داعش" الإرهابي.

وطالب الجبوري ، بضرورة إتباع خطط عسكرية أكثر دقة في استكمال عملية تحرير الموصل، مؤكدا أهمية وقوف الجميع صفا واحدا لدعم وإسناد أهل الموصل النازحين الفارين من جحيم المعارك وتجنيبهم آثارها واستخدام كافة إمكانيات الدولة .

وقال الجبوري - في تصريح صحفي السبت 25 مارس- إننا نتابع بقلق بالغ ما يحدث في الساحل الأيمن من سقوط ضحايا من المدنيين جراء القصف، في الساحل الأيمن علي نحو لم تشهده معارك تحرير الساحل الأيسر بالموصل التي أثبتت القوات العراقية أنها نعم المنقذ والنصير .

وحيا القوات العراقية من كافة التشكيلات علي الانتصارات التي حققتها ضد تنظيم داعش والتضحيات الكبيرة التي قدمتها من أجل تحرير أهل الموصل المرتهنين بقضة داعش، وأضاف: أننا ندرك حجم المسؤولية الملقاة علي عاتق القوات الحررة في ساحات المعارك، ونهيب بهم أن يبذلوا كل ما بوسعهم في سبيل إنقاذ المدنيين من ظلم الدواعش المجرمين، وتقديم العون والمساندة للنازحين والفارين من جحيم هذه الزمرة الهمجية.

وكان التحالف الدولي المناهض لداعش شرع في تحقيق حول تقارير صحفية تحدثت عن سقوط ضحايا من المدنيين في الساحل الأيمن غربي مدينة الموصل نتيجة غارات لطيران التحالف بالعراق الأسبوع الماضي.. للتأكد من صحة التقارير عن وقوع خسائر في صفوف المدنيين وتحليل المعلومات الخاصة بالغارات علي الساحل الأيمن والتي تتطلب بعض الوقت لبيان مصداقية ادعاءات تتحدث عن شن التحالف غارة في المنطقة خلال الفترة ما بين 17- 23 مارس الجاري.

يذكر أن قيادة عمليات "قادمون يانينوى" العراقية نبهت إلي أن تنظيم داعش يصور الضحايا المدنيين الذين يقتلهم على أنهم ضحايا قصف القوات العراقية لتضليل الرأي العام لتحقيق مكاسب إعلامية بهذه الطريقة المضللة، مؤكدة أن القوات العسكرية العراقية تلتزم بكل قواعد الاشتباك الكفيلة بحماية المدنيين وتجنيبهم كل خطر نتيجة عمليات القتال، وأنها مستمرة في تحرير المناطق التي تقع تحت سيطرة التنظيم بقوات راجلة من بيت إلى آخر مع تقديم الدعم الإنساني للعوائل والنساء والأطفال وكافة المواطنين حال وصولها إليهم.